إرتريا يا أخت بلادي

الجمهورية نيوز : محمدعثمان الرضي

زيارة نائب رئيس مجلس السياده مالك عقار إير الي دولة إرتريا اليوم تحمل في طياتها العديد من الرسائل والدلالات والمعاني.

 

 

 

 

 

دولة إرتريا الدوله الوحيده التي إتخذت موقف واضح تجاه الحرب منذ بدايتها وأعلنت وقفتها الصلبه مع السودان.

 

 

 

 

 

رفضت أسمرا التدخلات الأجنبيه في الشئون الداخليه للسودان وقذفت الكره في ملعب السودانين وتبنت خيار الحوار السوداني سوداني من دون أي وصايه خارجيه.

 

 

 

 

 

 

إرتريا الدوله الوحيده التي فتحت حدودها البريه والجويه للسودانين وألغت التأشيرات مابين البلدين وأصدرت قرارها بمعاملة السودانين كمعاملة الإرترين ورفضت رفض قاطع بفتح معسكرات لاجئين للسودانين.

 

 

 

 

 

 

إرتريا الدوله الوحيده التي زار رئيسها أسياس أفورقي السودان لعدد 4مرات السودان مقدما النصح والإرشاد للقياده العسكريه بضرورة الحفاظ علي أمن السودان وسلامة أراضيه.

 

 

 

 

 

 

أرتريا الدوله الوحيده التي فتحت أبواب المنازل والمقاهي للسودانين ترحابا وحفاوة بهم وقابلتهم باالموده والبشاشه ولسان حالهم يقول ي1000مرحب في دياركم فاأنتم أهلا للكرم والضيافه.

 

 

 

 

 

 

أتيحت لي الفرصه أن ألتقي بفخامة الرئيس الإرتري أسياس أفورقي أبراهام وأتبادل معه أطراف الحديث حول السودان ووجدته مهموم به أكثر من السودانين ذات أنفسهم.

 

 

 

 

 

 

لدي قناعه راسخه باأن مفاتيح الحل لحالة الإحتراب والإقتتال التي تشهدها البلاد ستكون علي أيدي فخامة الرئيس الإرتري أسياس أفورقي وذلك مالمسته من صدقه ومحبته للشعب السوداني.

 

 

تزامنت الزياره الاولي لنايب رئيس مجلس السياده مالك عقار إير الي أسمرا مع وجودي هناك وتشرفت بمتابعة تفاصيلها المثمره.

 

 

لاشك أن زيارة نائب رئيس مجلس السياده مالك عقار إير الي أسمرا اليوم ستكون لها مابعدها لاسيما وان الحرب تطاول أمدها وتتطلب سلك طرق جديده بغرض إيقاف الحرب.

 

 

 

 

بعد تعثر المفاوضات مابين الحكومه والحركه الشعبيه قطاع الشمال بقيادة عبد العزيز الحلو يتطلب ذلك تدخل عاجل من أسمرا لمالديها من تأثير علي مختلف الحركات المسلحه التي تحمل السلاح ضدالحكومه.

 

 

 

 

 

 

 

مبادرة دول الجوار السوداني التي إستضافتها القاهره بحضور رؤساء الدول التي تربطها حدود مشتركه مع السودان ستشهد حراك في ملفاتهافي خلال الفتره القادمه وستلعب فيها أسمرا أدوار مفصليه.

 

 

 

 

أفلحت أسمرا في إختيار أفضل عناصرها لشغل منصب سفيرها في السودان السفير عيسي احمد عيسي فاأتمني أن تتوفق الخرطوم في إختيار سفيرها في اسمرا وذلك لاأهمية هذه الدوله المهمه سياسيا وإقتصاديا وأمنيا.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا