ارتفاع حصيلة قتلى هجوم دوك إلى 24 شخصا

ارتفع عدد قتلى الهجوم الذي وقع يوم الخميس على مقاطعة دوك بولاية جونقلي ، إلى 24 شخصًا مع استمرار اكتشاف المزيد من الجثث في الغابة.

 

وقالت المتحدثة باسم حكومة الولاية إن ما لا يقل عن 30 آخرين أصيبوا بأعيرة نارية.

 

وبعد ظهر يوم الخميس، شنت مجموعة مسلحة يشتبه في أنها جاءت من إدارية البيبور الكبرى هجومًا مميتًا على مخيم للماشية في بلدة بوكتاب.

 

في البداية، قُتل تسعة أشخاص وأصيب 16 آخرون، بينما قيل إن أربعة أشخاص في عداد المفقودين. كما تمت مداهمة حوالي 7000 رأس من الماشية.

 

وفي حديثها لراديو تمازج مساء الجمعة، قالت إليزابيث نياداك جون جوك، وزيرة الإعلام بالولاية والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، إن الوضع في دوك لا يزال مروعاً، مع وفاة المزيد من الضحايا متأثرين بجروحهم بسبب أعيرة نارية.

 

وأضافت “في الوقت الذي نتحدث فيه، بلغ عدد القتلى 24 وأصيب أكثر من 30 شخصا وفقد عدد آخر. سبب الارتفاع هو أن هؤلاء الجرحى يموتون باستمرار”.

 

وبينت أن الذين يغامرون بالذهاب إلى الأدغال للبحث عن المفقودين يتعرضون للقتل أيضًا على يد أفراد مشتبه بهم من مجتمع مجاور.

 

وناشدت الوزيرة إليزابيث الحكومة الوطنية التدخل العاجل، قائلة إن المهاجمين كانوا مدججين بالسلاح.

 

وتابعت “كان هؤلاء الشباب مدججين بالسلاح بما في ذلك قذائف آر بي جي. وبعضهم يرتدي زي جيشنا الوطني، وهذا واضح من خلال ملابس بعض القتلى”.

 

وأدان أبراهام كيلانج، وزير الإعلام في إدارية البيبور الكبرى ، الهجوم ووعد باستعداد الحكومة للتدخل في الصراع.

 

وتابع “علمنا بالهجوم هذا الصباح ونحن نادمون بالفعل. ونحن كحكومة ندين ذلك. سنراقب حدودنا وإذا كان هؤلاء المهاجمون من شبابنا، فسنصادر الحيوانات المسروقة ونعيدهم إلى ولاية جونقلي لأن مثل هذا العمل مخالف لقوانين البلاد”.

 

وادعى فيليب ثون ليك، النائب الذي يمثل مقاطعة دوك في الجمعية التشريعية الوطنية الانتقالية، أن الهجوم كان متعمدًا وألقى باللوم على السلطات لعدم بذل الكثير من الجهد لإحباطه.

 

وقال “في 29 ديسمبر، قُتل كاديانق تشيج، و قبل يومين تمت مداهمة الماشية في باجوت. الآن، أدى هذا الهجوم في بوكتاب إلى مقتل 22 شخصًا وإصابة 18 آخرين. وقد تم نقل 13 من الجرحى جوًا إلى جوبا حيث يتلقون العلاج الآن في المستشفى العسكري”.

 

ولم يكن المتحدث باسم الجيش، اللواء لول رواي كوانق، متاحًا على الفور للتعليق على مزاعم تورط مهاجمين يرتدون الزي العسكري.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا