التأمين الصحي بالنيل الأبيض يدشن خدمات بمستشفى الدويم

الدويم : الجمهورية نيوز

إحتفلت الادارة التنفيذية للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض وإدارة مستشفى الدويم التعليمي ومستشفي الكي صباح اليوم بمباني مستشفى الدويم بتدشين خدمات التامين الصحي عقب استعادتها مؤخر من خلال العقد الذي تم تنفيذه وفق توجيهات وزارة الصحة والتسعيرة المرفقة للخدمات

 

 

وذلك بحضور الدكتور الغالي حسن ممثل وزير الصحة والتنمية الاجتماعية والأستاذ ادم حامد نائب المدير التنفيذي لمحليه الدويم والدكتور أيمن أحمد محمد الجزولي المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية والدكتور محمد بشاره ناصر خليفه مدير مستشفي الدويم التعليمي.

والأستاذ محمد عبدالله المدير التنفيذي للتأمين الصحي بمحلية الدويم ولفيف من ادارات وزارة الصحة وقيادات المحلية ومنظمات المجتمع المدني بمحلية الدويم.

 

وأشاد ممثل وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية بالإدارة التنفيذية للتأمين الصحي التي تقوم بادوار كبيرة لاعادة الخدمات التامينية على مستوى المستشفيات الاخصائيين بالولاية.

 

مؤكداً إن التامين الصحي يمثل الداعم الحقيقي للقطاع الصحي مضيفاً إن هنالك جهود كبيرة ومقدرة تقوم بها الادارة التنفيذية بالتنسيق مع وزارة الصحة وحكومة الولاية.

 

لإعادة الخدمات بصورة تدريجية حسب الاتفاقيات التي تم توقيعها في تسعيرة الخدمات المقدمة علي جميع مستويات الخدمة من أجل توطين العلاج في ظل هذه الظروف التي تواجه القطاع الصحي بالبلاد.

 

والارتقاء بالخدمة الطبية والعلاجية في كافة المؤسسات الصحية بالولاية.

 

الي ذلك قال الأستاذ ادم حامد نائب المدير التنفيذي لمحليه الدويم أن المحلية تعمل بجهود حثيثه لتوفير الخدمات الصحية وتلبية كافة متطلباتها.

 

لاسيما في هذا التوقيت الحرج الذي يمر به السودان مجدداً تاكيده بالإهتمام بقطاع الصحة بمستشفي الدويم والدفع مع الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي للنهوض بالخدمات المقدمة بمستشفي الدويم والتي تغطي شريحة كبيرة من مكونات المحلية.

 

الي ذلك أعرب الدكتور ايمن احمد محمد الجزولي المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض عن سعادته بتدشين خدمات التامين الصحي بمستشفي الدويم التعليمي.

 

والتي اعتبرها خطوة حقيقة نحو العودة الكلية في جميع الخدمات العلاجية والتشخيصية والتي يحتاجها إنسان الولاية .

وقال إن إدارة استطاعت ان توفر هذه الخدمة علي المستوي الأول و تخطط لاستدامة هذه الخدمات الطبية وتوفير الأدوية عبر الصيدليات .

 

برعاية كبيرة وإهتمام من قبل والي ولاية النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والدكتور الزين سعد آدم وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية والامانة العامة للصندوق القومي للتأمين الصحي.

 

والذين كان شغلهم الشاغل هو عودة خدمات التامين الصحي بعد الهزة القوية التي تعرض لها بسبب الوضع السياسي وظروف الحرب.

 

مؤكدا إن الايام القادمة ستشهد عودة الخدمات الصحية لمعظم مستشفيات الولاية

 

من جانبه قال الأستاذ محمد عبدالله مدير التامين الصحي بمحلية الدويم أن إدارته رتبت كافة متطلبات العمل لعودة الخدمات الصحية بالتنسيق مع إدارة مستشفي الدويم التعليمي،

 

 

خاصة الخدمات الصحية علي المستوي الأول والتي تعقبها عمليات التشخيص والعلاج وقال إن عودة الخدمة تخدم جميع المواطنين بالمحليه.

 

هذا وأكدت إدارة مستشفي الدويم التعليمي على لسان مديرها الدكتور محمد بشاره ناصر جاهزية المستشفي لتقديم الخدمات التامينية العلاجية لجميع طالبي الخدمة وفق العقد الموقع مع الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي وحسب تسعيرة الخدمات التي تمت اجازتها من قبل وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا