اللقاء التفاكري للمقاومة الشعبية بولاية الخرطوم 

الجمهورية نيوز :إشتياق عبدالله 

أكد المهندس خالد الضؤ رئيس لجنة المعسكرات والتدريب باللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم على أهمية دور المقاومة الشعبية في الإلتحام مع القوات المسلحة لتقوم بعملية الأعمار في ولاية الخرطوم التي دمرتها المليشيا فضلاً عن الدور المنتظر منها في حماية الأحياء وتأمين أرواح وممتلكات المواطنين .

 

مشيراً إلى أن اللجنة بدأت بتحديات كبيرة خصوصاً و أنها تتكون من ثمانية لجان فرعية تتمثل في لجنة المال ، لجنة معسكرات للتدريب ، لجنة الإعلام والدعم والثقافة ، لجنة الإتصال والتنسيق ، لجنة قانونية ، لجنة الإسناد المدني ولجنة المرأة .

 

و في إفادة لإذاعة بلادي96.6 ..صوت بلدك* أفاد الضؤ أنه تم عقد لقاءات مع المجلس السيادي والوزارء و الجهات ذات الإختصاص حول اللقاء التفاكري المقام غداً السبت الخامس والعشرين من مايو الساعة الحادية عشر بقاعة أمانة حكومة ولاية البحر الأحمر حول قضايا ولاية الخرطوم و سير العمليات والعودة الطوعية

 

متحدثاً عن جهود اللجنة في درع المخاطر الأمنية لعودة المواطنين و التأكد من توفر الماء والكهرباء وإصحاح البيئة وحرصهم على التأمين اللازم للمناطق من قبل المستنفرين والشرطة الأمنية .

 

موضحاً الغرض من هذا اللقاء التفاكري هو عودة الحياة لطبيعتها داخل الولاية و تنوير للمواطنين عن الأوضاع السابقة والحالية و عمل اللجنة وسير العمليات

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا