بادى يوجه الإدارة الأهلية وفعاليات المجتمع للإنخراط في الإستنفار العام

الدمازين : الجمهورية نيوز

وجه الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم ,كافة قيادات الإدارة الأهلية وفعاليات المجتمع للإنخراط في الإستنفار العام لمواجهة التحديات الأمنية في ظل الأحداث الأمنية التي تجري بولاية الجزيرة .

 

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بقاعة المجلس التشريعي لفعاليات اللقاء الموسع الذي ضم عدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية وقيادات الإدارة الأهلية ولفيف من قادة ورموز المجتمع ورئيس وأعضاء اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة بالإقليم . ويجئ اللقاء في إطار حملات التعبئة والإستنفار ودعم القوات المسلحة بالإقليم.

 

و قال الحاكم إن ما يدور بالبلاد من أحداث أمنية يمثل حرباً بالوكالة بتمويل من جهات خارجية لديها أطماع في ثروات البلاد عامة والإقليم على وجه الخصوص , وأضاف أن دعم القوات المسلحة والمنظومة الأمنية يعد واجباً دستورياً مقدساً , ونقل تحيات القيادة العليا بمدينة بورتسودان في مقدمتهم رئيس مجلس السيادة ونائبه وأعضاء مجلس السيادة والقيادات العليا الأخرى , وحيا الذكرى العطرة للشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل عزة وكرامة الوطن.

 

المهندس عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة والغابات أكد على الدور المتعاظم للإدارة الأهلية في دعم الإستقرار وتعزيز التعايش السلمي بالإقليم.

 

الدكتور فرح إبراهيم العقار رئيس اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة أكد أن القوات المسلحة تخوض حرباً مقدسة في مواجهة عدوان مدعوم بسند وتمويل إقليمي ودولي , مؤكداً الثقة في القوات المسلحة والمنظومة الأمنية في تحقيق الإنتصار الحاسم الذي يضع حداً ونهايةً للحرب الحالية , وأعلن إكتمال الإستعدادات لتخريج المستنفرين بمعسكراتهم على مستوى المحافظات بالإقليم .

 

هذا وكان المك يوسف حسين مك فازوغلي ممثل الإدارة الأهلية قد أكد إلتزام الإدارة الأهلية وكامل إستعدادها للتعاون والتنسيق مع الأجهزة النظامية في دحر مؤامرات الخونة والمعتدين والمتمردين والمتربصين بأمن وإستقرار الإقليم .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا