بادي يطلع على ترتيبات دعم المتأثرين بالأوضاع الإنسانية بالإقليم

الدمازين : الجمهورية نيوز

إطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على الترتيبات الجارية لتوظيف جهد المنظمات في سبيل دعم المتأثرين بالأوضاع الإنسانية بالإقليم.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالأمس بالأستاذ عمر الشيمي الفكي وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية يرافقه الأستاذ سامي الرشيد المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية والأستاذ داؤود إدريس داؤود مفوض العون الإنساني عضو اللجنة، ذلك بحضور الأستاذ عبدالغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم والأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام للحكومة .

 

المزيد من المشاركات

حيث بحث اللقاء مجمل التدابير التي تعكف عليها اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية على صعيد تأمين الإحتياجات الإنسانية للمتأثرين بأحداث ولايتي الجزيرة والخرطوم .

 

المدير العام للوزارة أوضح أن اللقاء إستعرض الدعم المقدم من المنظمات للنازحين والوافدين بالإقليم، موضحاً أن عدد المستفيدين من الدعم الإنساني بلغ (53) ألف مستفيد بعدد (26) مركز إيواء بمحافظة الدمازين وعدد (5) مراكز إيواء بمحافظة الروصيرص.

 

وأضاف أن المعينات الغذائية التي تم توزيعها للمستهدفين تكفي لمدة شهرين للأسرة الواحدة.

 

وأبان أن الحاكم وجه بضرورة إحكام حلقات التنسيق بين وزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية ومفوضية العون الإنساني واللجنة العليا للطوارئ الإنسانية والمنظمات ذات الصلة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا