تحرير السودان “الانتقالي” : لا ندعم أي طرف في الصراع ونعول على منبر جدة 

الفاشر : الجمهورية نيوز

قطع الاستاذ محمد اسماعيل “كاس”
الأمين السياسي لحركة/ جيش تحرير-السودان المجلس الإنتقالي بأن حرب 15 أبريل زادت

قطع الاستاذ محمد اسماعيل “كاس”

الأمين السياسي لحركة/ جيش تحرير-السودان المجلس الإنتقالي بأن حرب 15 أبريل زادت الوضع الإنساني تعقيدا الى أن وصلت المعاناة حد الوفيات في معسكرات النازحين والناجيين من جحيم الحرب العبثية المدمرة.

وكشف كأس بأن موقف الحركة في القضية الإنسانية نابعة من باب المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والمجتمعية وليس لكسب موقف سياسي.

وأشار إلي أن قطع شبكات الاتصالات والإنترنت يجب أن يضاف ويرفق من ضمن الجرائم التي تم ارتكابها في هذه الحرب ولكل من تسبب فيها.

واضاف أن غوث دارفور يجب ان تكون عبر بوابة دولة تشاد ودولة جنوب السودان أو فتح مطارات الجنينة ونيالا والفاشر وكل من يرفض أو يعتقد أن تغاث دارفور عبر مطار بورتسودان لديه الخطة في تعطيل القوافل الإنسانية وبيعها في الأسواق كما حدث سابقاً.

وسام منبر جدة لفت ماس إلى أن الحركة تدعم منبر جدة لوقف الحرب كخطوة أولى ثم تليها العملية السياسية لتشكيل حكومة مدنية انتقالية تقوم بمهامها لفترة يتفق عليها دون مشاركة الكيزان والاجسام المتحالفة معهم ضد الشعب السوداني وعرقلة الإستقرار.

واوضح أن موقف الحركة من هذه الحرب مطروح للعلن ولا نلتف لأي كيد سياسي فنحن قبل 15 أبريل مع رفض قيام الحرب وبعد 15 أبريل مع رفض الحرب ونعمل لتقريب وجهات النظر بين طرفي الحرب في السودان ونعمل مع جميع القوى

السياسية والفاعلين الذين يرفضون الحرب جمبا الى جنب للعودة الى الاستقرار ووحدة الشعب ولا ندعم أي طرف من أطراف الصراع بل ندين كل الانتهاكات الناتجة من كلا الطرفين طيلة فترة حربهما.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا