تعرف عن قُرب على الشاعرة وئام كمال الدين

الجمهورية نيوز : خيرالله الشعراني

وئام كمال الدين، مهندسة وشاعرة سودانية، خريجة هندسة معمارية جامعة امدرمان الاسلامية ٢٠٠٨م مرتبة الشرف، مواليد ١٩٨٥م

 

مؤسسة ومقدمة لبرنامج كنداكيز الذي بث على  قناة سودانية ٢٤ وكان من تقديمها وزميلاتها ريم الرفاعي وفاطمة التيجاني و ناتالينا يعقوب. كنداكيز كان برنامج ثقافي اجتماعي ناقش العديد من القضايا كما حاور العديد من الشخصيات السودانية في مختلف المجالات.

 

عضو مجموعة ريحة البن الثقافية، عضو فاعل في بيت الشعر العربي – السودان ، عضو في لجنة التحكيم في مسابقة سوداني للشعر، عضو لجنة التحكيم في مسابقة القراءة.

 

شاركت وئام كمال في العديد من مهرجانات الشعر داخل السودان وخارجه نذكر منها مهرجان الشعر العربي في الخرطوم ومهرجان المربد في العراق ومنتدى بيت الشعر الشارقة.

 

وئام ناشطة في العديد من المجموعات التطوعية في السودان نذكر منها مشاركتها في حملات التوعية بالكشف المبكر لسرطان الثدي وافتتاح مركز استراحة سرطان الاطفال وكذلك مشاركتها الفعالة في حملة عشان غيرك التطوعية لجمع التبرعات و الملابس للمتعففين، الحملات لمجموعة شارع الحوادث وحملة سوا بنقدر .

 

وئام كمال هي صاحبة هتاف “شرقت سما السودان

وكذلك صاحبة قصيدة سلمية ضد الحرامية التي أصبحت هتاف لثورة ٢٠١٩م ، الجدير بالذكر أن القصيدة كتبت في عام ٢٠١٣م، كما يذكر معظمنا قصيدتها “نقطة بتفرق” وعدد كبير من قصائدها التي علقت في أذهاننا بطريقتها العذبة في الإلقاء.

 

أصدرت وئام كمال ديوان شعر حديثا وهو ديوان ” ثورة وحيد القرن – سلمية ضد الحرامية”.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا