تـِرك : حكومة(حمدوك) لم تحترم ارادة الشعب وهي اسواء من الحكومات الدكتاتورية 

بورتسودان : الجمهورية نيوز

دعا ناظر عموم قبائل الهدندوة محمد احمد الامين ترك رئيس المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة الي عدم المساواة بين القوات المسلحة والمليشيا المتمردة.

 

وبحسب مانقل موقع (سونا) قال الناظر ترك خلال مخاطبته معسكر مستنفري القطاع الشمالي الشرقي والجنوب الشرقي بمنطقة بيرياي بمحلية كسلا بحضور ممثل الوالي امين عام الحكومة الاستاذ علي ابوفاطمة كرار واعضاء لجنة امن المحلية والمدير التنفيذي لمحلية كسلا وعدد من القيادات التنفيذية والمجتمعية ـ قال إن وطنية الشعب السوداني وحبهم للوطن تاكد من خلال مواجهة عدد من الظروف المعيشية والامنية والاشكاليات الكبيرة من نازحين واستقبالهم فى ولاياتهم وغيرها من المواقف الانسانية التى تجلت من الشعب السودانى وهي تواجه الانتهاكات والسرقات والدمار مؤكدا ان مسيرة الجهاد والاستنفار واسناد القوات المسلحة لن تتوقف.

 

ومضي ترك في القول ان القوات المسلحة هي المنوط بها الدفاع عن البلاد دستورا وقانونا وان الخونة والعملاء ساووا بينها والمليشيا المتمردة، متسائلا عن كيف تتوقف الحرب وهنالك معتدي علي الدولة تدعمه عددا من الدول ومن واجب القوات المسلحة ان تدافع عن البلاد. وزاد ان القوات المسلحة هي من رحم الشعب ولايوجد كيان للقوات المسلحة الا من ابناء البلد الامر الذي يؤكد بان ظهر القوات المسلحة محمي بالشعب.

 

المزيد من المشاركات

وقال ترك إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة يمثل الشرعية للدولة السودانية وان الشعب السوداني قد فوض القوات المسلحة في تكوين حكومة مدنية لادارة شأن البلاد وان هذه المسئولية هي مسئولية القوات المسلحة.

 

مبينا موقفهم من حكومة(حمدوك) التي لم تحترم وقفات المواطنين وارادة الشعب واصفا اياها بالاسواء من الحكومة الدكتاتورية ومستنكرا التناقض فى خطاباتها ودعواتها بالديمقراطية و في ذات الوقت الذى كانت تطالب القوات المسلحة بفض الاحتجاجات في شرق السودان.

 

وجدد ترك التحية للقوات المسلحة ممثلة في القائد العام ونوابه ومساعدوه وقيادات الدولة وكافة الاجهزة النظامية والشعب السوداني الذي يحمي بلاده وعرضه ودينه.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا