تفاهمات بين الصحة الاتحادية وولاية كسلا 

كسلا : الجمهورية نيوز

استقبل والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن بمكتبه وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد ابراهيم الذي يزور الولاية برفقة عدد من مديري الاداراة بالوزارة الاتحادية .

 

وجاءت الزيارة الى كسلا نتاجا للقاء الوالي مع الوزير بولاية البحر الاحمر مؤخرا والاتفاق حول القيام بعدد من الانشطة الصحية بولاية كسلا والتي من بينها اختيار ولاية كسلا لتكون مقرا للامداد الدوائي وخدمات الطواريء الصحية والخدمات العلاجية على مستوى الولايات.

 

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة العديد من القضايا الصحية في ظل الاوضاع التي تشهدها البلاد واثرها على تقديم الخدمات الصحية المختلفة اضافة الى الاعباء الملقاة على عاتق ولاية كسلا نتيجة لاستقبالها اعدادا كبيرة من النازحين من ولاية الخرطوم والاحداث الاخيرة التي شهدتها ولاية الجزيرة.

 

واوضح الوزير خلال اللقاء الذي تم بحضور وزير الصحة ولاية كسلا الدكتور علي ادم ان زيارته الى ولاية كسلا جاءت بغرض تفقد الاوضاع الصحية بالولاية والخدمات الصحية المقدمة للنازحين اضافة الى الوقوف على ترتيبات افتتاح إدارة لاعمال الصحة يعني بالاقليم الاوسط وشرق السودان خاصة وان ولاية كسلا تمتلك عددا من المقدرات .

 

اشاد الوزير بالاضافات الكبيرة والنوعية التي شهدها القطاع الصحي بولاية كسلا مشيرا الى الزيارات التي سيقوم بها الى عدد من المرافق الصحية فضلا عن عقد عدد من اللقاءات تشمل ادارة الصحة والطواريء الصحية لمناقشة ترتيبات عمل الطواريء الصحية على مستوى الولاية والسودان عامة.

 

وعبر الوزير عن شكره وتقديره للولاية لاستضافتها عمل الصحة الاتحادية والاستفادة من الكوادر الصحية التي وصلت للولاية وخدمة الوافدين.

 

من جانبه رحب الوالي بزيارة وزير الصحة الاتحادي والادارات التابعة للوزارة، مبينا ان الزيارة سيكون لها مابعدها وان نتائجها ستنعكس على مستوى الخدمات الصحية بشكل كبير.

 

واوضح ان ولاية كسلا بالاضافة الى تقديم الخدمات للمواطنين استقبلت اعدادا كبيرة من النازحين واصبحوا يشاركون الخدمات الصحية مع المواطن الامر الذي يتطلب تضافر الجهود لمقابلة احتياجات العمل الصحي بالولاية.

 

واكد الوالي ان خدمة القطاع الصحي تعتبر من الاولويات خاصة في ظل الظروف الحالية، وقدم ملامح عن رؤية الولاية للنهوض بالقطاع الصحي وتوفير الخدمات الصحية النوعية بالمناطق الريفية لتخفيف الضغط على المستشفيات الكبيرة ضمن برنامج توسيع الخدمات العلاجية على مستوى محليات الولاية المختلفة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا