خطة طموحة لوزارة البنية التحتية بكسلا للعام 2024 في مجال الطرق

كسلا: انتصار تقلاوي

وضعت وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بولاية كسلا رؤيتها للعام 2024 خاصة في مجال الطرق الداخلية الترابية والاسفلتية من خلال الاستفادة من الامكانيات المتوفرة لوحدة اليات الطرق والجسور التابعة للوزارة والتي تمثل امكانيات شركة في حد ذاتها.

 

واوضح الوزير المكلف للوزارة المهندس ادريس محمد حسن عقب زيارته التفقدية للوحدة ان تعتبر من اهم الادارات التابعة للوزارة باعتبارها ساعدا مهما لصيانة البني التحتية بالولاية وتمتلكك مقومات كبيرة من قلابات وموتر قريدر ودرداقات ولودرات وتنكر للمياه عداء الاليات الاسفلتية. واشار الي مساهمتها في صيانة الطرق الداخلية ودعمها لمحلية كسلا في هذا الجانب.

 

وقال ان هنالك خطة للعام 2024 لصيانة الطرق الداخلية تم رفعها لتنفيذ مشروعات الطرق حسب موجهات الوزارة منوها في ذات الوقت الي الاشكاليات التي تواجه الوحدة خاصة مسالة الصيانة وتوفير الاسبيرات للاليات حتي تكون الوحدة فعالة بنسبة 100% . واضاف الوزير المكلف انه تم رصد تكاليف مبالغ الصيانة عبر ادارة التنمية بوزارة المالية والقوي العاملة موضحا بان اغلب عمل الوحدة خدمي وبنسبة 80% اضافة الي 20% تمثل الجانب التجاري الذي يساهم في تسيير اعمال الوحدة واستحقاقات السائقين للاليات واستمراريتهم في العمل. وكشف عن الاشكالية النتعلقة بتعاقديات العاملين مقارنة برواتب العاملين في الشركات المماثلة التي تمثل اضعافا لاجور العاملين بالوحدة .

 

واكد المهندس ادريس التزامهم كوزارة ووحدة اليات للطرق والجسور تنفيذ موجهات والي الولاية ومجلس الوزراء بالعمل في اكمال مشروعات البنيات التحتية خاصة محلية كسلا التي تعاني من مشكلة واضحة في صيانة الطرق الداخلية الترابية والاسفلتية مجددا جاهزية الوزارة للقيام بالاعمال المنوط بها عبر الوحدة معربا عن شكره وتقديره للوحدة واعمالها خلال السنوات الاربعة الماضية رغم الظروف المعلومة وعدم صيانة الاليات مجددا اللالتزام بعد صيانة الاليات بالبدء في اعمال الصيانة داخل مدينة كسلا حسب الجدول الموضوع لخطة العام 2024.

 

من جانبه

كشف المهندس معتز تقلاوي عن خطة المعالجة للطرق الداخلية الترابية بكسلا ومجابهة كافة التحديات والعمل علي صيانة الاليات كابر اشكالية تواجه الوحدة التي تعتبر من البنيات التحتية الاساسية بالولاية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا