دال الزراعية وادارة الارشاد ينظمون يوما للحقل بأبي حمد

ابوحمد : الجمهورية نيوز

نظمت إدارة الإرشاد الزراعي بمحلية ابوحمد بالشراكة مع شركة دال للخدمات الزراعية ومنظمة جايكا العالمية والبنك الزراعي فرع ابوحمد اليوم يوم حقلي شمل مشروعي دال الزراعي والأمن الغذائي بحضور ومشاركة الدكتور سيد مكاوي مفتش الرئاسة بمحلية ابوحمد ممثل المدير التنفيذي والباشمهندس حسام الدين محمد الطيب مدير مشروع دال ومديري الاقسام والادارات بالمشروع والاستاذ عوض الله علي مدير إدارة الزراعة بالمحلية ومدير البنك الزراعي ومديري ورؤساء مجالس الإنتاج الزراعي بمشروعي الأمن الغذائي وكحيلة وعدد من المختصين والمهتمين بالمجال الزراعي .

 

حيث وقف الجميع على تجارب زراعة البطاطس والقطن والنخيل وصناعة الأسمدة العضوية ومكبس برسيم الصادر .

 

وقدم المختصين في أقسام الشركة التي شملتها الزيارة شرحا” مفصلا” عن العمليات الزراعية والإرشادية والإنتاجية لا سيما في المحور ( ٢٥ ) الذي يضم حقل تجارب المشروع والذي تتم فيه عمليات تجربة زراعة عدد من المحاصيل الزراعية من بينها البطاطس من الصنف التصنيعي، ومزرعة النخيل التي تضم اجود النخيل، بجانب موقع صناعة السماد العضوي ( الكومبوست) ومكبس برسيم الصادر. كما وقف الوفد على الاليات الزراعية المتطورة التي يعمل بها المشروع.

 

واختتم الوفد زيارته الى مشروع الأمن الغذائي حيث وقف على عملية حصاد القطن الذي يزرع لأول مرة بالمشروع ويحقق إنتاجية عالية .

 

وأشار الاستاذ عمر هواري مدير الإرشاد الزراعي بإدارة الزراعة الى ان تجربة زراعة القطن كانت بتمويل من مجموعة (عزك) ومستثمر صيني كتجربة اولى ، مطالبا” محلية ابوحمد ومجلس المسؤولية المجتمعية بتبني الفكرة وتمويل مساحات اكبر.

 

من جانبه أشاد ممثل المدير التنفيذي د . سيد مكاوي بالنشاط الكبير الذي تقوم به شركة دال في سبيل تطوير القطاع الزراعي بمحلية ابوحمد ، كمثال لربط العلم بالعمل ، وشدد على ضرورة تعزيز الشراكة بين الشركة والمحلية والمؤسسات الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي وتعظيم الانتاج المحلي لا سيما في مجال التدريب والإرشاد.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا