رابطة الصحافة الإلكترونية : أدركوا الصحفيين في الفاشر 

الجمهورية نيوز

قالت رابطة الصحافة الإلكترونية أن مليشيا الدعم السريع المتمردة تواصل مع سبق الإصرار والترصد التدمير الممنهج للبنية التحية والأعيان المدنية بمدينة الفاشر من قبل مليشيا الدعم السريع وعدد من المدن بولاية شمال دارفور و هو سمة هذه المليشيات في هذه الحرب منذ بدايتها و حتى الآن وهي جرائم موثقة وكافية لإدانة المليشيا .

 

عليه تشجب الرابطة بأشد العبارات التهجير القسري والارغام على النزوح وتشريد المدنيين خاصة النساء و الأطفال وتعتبر ما تقوم به المليشيا من الجرائم التى ترقى لجرائم الحرب والاعتداء على الإنسانية.

 

مما لاحظت رابطة الصحافة الإلكترونية وبشكل واضح إزدياد وتنامي عمليات الأفعال والجرائم التدميرية المتسلسلة والمدروسة من قبل المليشيا تجاه بنية الاتصالات و المؤسسات المدنية التي تقدم الخدمات مما خلف أوضاعاً مأساوية في مختلف مناحي الحياة و يصعب العيش في مثل هذه الظروف .

 

وقدمت رابطة الصحافة الإلكترونية مناشدة عاجلة لـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تعمل بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر؛ للقيام بدورهما في تأمين وتوفير خروج آمن للصحفيين والإعلاميين المتواجدين في مناطق سيطرة مليشيا الدعم السريع ، والتواصل مع مليشيا الدعم السريع بشأن الصحفيين والإعلاميين المعتقلين لديها بما يضمن حمايتهم من كافة أشكال الانتهاكات.

 

وأكدت الرابطة أن الجرائم التي إرتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة لن تسقط بالتقادم وستظل محلاً للملاحقات القانونية والقضائية أمام كافة الآليات الوطنية والإقليمية والدولية ذات الصلة حتى يتم الإقتصاص للضحايا وأسرهم ومحاسبة للجناة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا