سنار: سجل الموارد وإزالة المفارقات في رسوم المحليات المشتركة مهم

سنجة : الجمهورية نيوز

رأس الأستاذ مجدي برير الحسن مدير ديوان الحكم المحلي بولاية سنار رئيس لجنة مراجعة الإيرادات بالوزارات والمحليات رأس الإجتماع التمهيدي الأول بحضور المدير التنفيذي لمحلية سنجة ناصر عبدالله ناصر مقرر اللجنة وعضوية اللجنه من الجهات ذات الصلة بموارد الولاية ووزارة المالية.

 

وأكد البرير أهمية دور اللجنة حسب توجيه الوالي لمراجعة السجل الرقمي للايرادات وإزالة المفارقات والتقاطعات في الرسوم المشتركه بين المحليات والوزارات حسب قانون الحكم المحلي لتمكين الولاية من الموارد الحقيقيه التي تخدم المصالح العليا للولاية والمحليات في جوانب التنمية والخدمات.

 

وتداول أعضاء اللجنة العديد من المحاور التي تعمل علي توحيد الرؤي في جانب تحصيل الإيرادات بين الوزارات والمحليات مع مراعات الخطط الإستراتيجية للمصالح العامة والفردية للنهوض باقتصاد الولاية.

 

إلى ذلك ناقشت اللجنة أهمية تمكين المحليات من الإيرادات حسب قانون الحكم المحلي باعتبار أن المحليات يقع عليها العبء الأكبر من المطالب التنموية والخدمية والأمنية.

 

هذا وقد أمنت اللجنة على تنفيذ كافة موجهات قرار تكوين اللجنة وأهدافها للوصول إلى الغايات المفضية إلى إعداد سجل رقمي دقيق يستوعب كافة الأنشطة لتعويض الفاقد الإيرادي والعمل على وضع كافة التحوطات للإستفادة من الموارد التي تتمتع بها الولاية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا