عمليات إسقاط جوي للأدوية المنقذة للحياة في مدينة الفاشر 

رصد : الجمهورية نيوز 

قال بيان وزارة الخارجية السودانية أنه في إطار اضطلاع الحكومة السودانية بمسؤولياتها للتصدي للأوضاع الإنسانية الناتجة عن عدوان مليشيا الدعم السريع الإرها_بية (الجنجويد)، على ولاية شمال دارفور، قامت القوات المسلحة ، أمس الاثنين، بإسقاط عشرين طناً من الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية في الولاية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة بولاية شمال دارفور والصندوق القومي للإمدادات الطبية.

 

وأكد وزير الصحة المكلف التزام الصندوق القومي للإمدادات الطبية بتوصيل الأدوية والمستلزمات الطبية لكل مناطق البلاد براً وبحراً وجواً.

 

المزيد من المشاركات

وأشارت الخارجية في بيانها، إلى أن العملية تجسد مجدداً الدور الإنساني للقوات المسلحة والتزامها بالقانون الإنساني الدولي، إمتداداً لتصديها البطولي للعدوان الهمجي من مليشيا الدعم السريع الإرها_بية (الجنجويد) على المواطنين العزل، وحماية سيادة البلاد ووحدتها ومقدراتها.

 

وأضاف البيان “يجئ هذا المدد لولاية شمال دارفور، ونهوض القوات المسلحة بهذا الدور في توصيل المساعدات الإنسانية للتأكيد على أن هناك طرقا عديدة لتزويد مواطني ولاية شمال دارفور وغيرها من الولايات المتأثرة بالمساعدات الضرورية، وأن تقاعس بعض المنظمات الدولية عن بذل ما هو مطلوب لتخفيف المعاناة الإنسانية بحجة عدم فتح ممرات بعينها لا مبرر له. خاصة وأن نسبة تنفيذ التعهدات التي قدمت من قبل لا تتجاوز 5%.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا