مقتل قائد ثاني المليشيا المهاجمة للدويم

متابعة : الجمهورية نيوز

مقتل عيسى الماهري  قائد ثاني المليشيا المهاجمة للدويم..

 

لقى قائد ثاني المليشيا التى حاولت دخول الدويم عبر ارتكاز الأعوج حيث نفذ الطيران الحربي ، امس قصفا عنيفا على إرتكازات المليشيا المتمردة “الدعم السريع” ، في مدينة القطينة بولاية النيل الأبيض .

ومن ضمنهم إرتكاز المهير وإرتكاز شركة الدواجن أمام مجمع ود نور الدائم وإرتكاز محطة وقود نور الدائم وإرتكاز  مقابر الفكي عبد المولى على ضفاف النيل .

فضلا عن غارات جوية عنيفة على مدينة امدرمان من أجل إيصال الامداد لما تبقى من جنودها، ومقتل عدد من قادة ومرتزقة

من جانبها قالت لجان مقاومة مدني إن المليشيا المتمردة ، استباحت قرى ولاية النيل الأبيض، كإمتداد لنهجها الإجرامي الذي تستخدمه في قرى ولاية الجزيرة، باستهداف المواطنين والمدنيين العزل.

حيث هاجمت امس قرية الدرادر بجنوب القطينة وقتلت عدد من سكان القرية، وقامت أيضاً باقتحام قرية العزيز وقرية الهيداب بغرب سنار وقتلت عدد المواطنين .

إلى ذلك قالت مصادر أن قوات العمل الخاص قتلت العقيد بشير جريبان وعدد من مجموعته على يد قوات العمل الخاص في عملية نوعية و إستلام عربة قتالية 1 موتر وتدمير عربتين قتاليتن،

حيث تم قتل عيسى الماهري القائد الثاني لقوة المليشيا التي هاجمت الدويم وقد تم سحقها بالطيران الحربي، كما تم قتل عيسى سعيد دخرو وقائد المليشيا يدعى محمد احمد من عائلة دقلو، وقتل ايضا طارق محمد خالد ابن اخت حميدتي

تجمعات و معاقل مليشيا الدعم السريع خارج مدينة الفاشر مما يتسبب في هلاك العشرات مصادر أن الطيران قصف ايضا وتدمير كامل للعتاد.

وقالت المصادر إن الطيران دمر عددا من المليشيا حاولت التسلل إلى  المدنية

وبحسب معلومات أن الشهداء هم الشهداء نزار احمد حسين، موسى النذير والضو عبد الرسول ابراهيم ومحمد ودجبر ومحي الدين احمد الجاك

بمنطقة الجبل وما بعدها. كما دك الطيران بمنطقة أبو حليمة شمال الكدرو، عددا كبيرا من العربات القتالية لـ  المليشيا، وتانكر وقود واحالها إلى رماد .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا