نقص في الإمداد الدوائي بالخرطوم

رصد : الجمهورية نيوز

وقفت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم في إجتماعها اليوم على موقف الإمداد الدوائي بالمستشفيات والمراكز الصحية بالولاية .

 

وقال رئيس لجنة الطوارئ الصحية أن لجنته فرغت من حصر الأدوية واغلبها اغذية اطفال لمقابلة سوء التغذية طوارئ الحمل والولادة المقدمة من اليونسيف وتوفر الوزارة مستلزمات العمليات الجراحية.

 

وأقر بوجود نقص كبير في أدوية علاج الحالات الباردة وذلك بسبب توقف الشركات الموردة للدواء عن العمل وقال أن الحل وجود بدائل لتوفير الأدوية.

 

فيما كشف رئيس لجنة الطوارئ الصحية عن إنتظام عمليات الرش لمكافحة نواقل الأمراض في ٦ محليات عدا محلية شرق النيل كما تم التواصل مع ٦ مراكز صحية في الريف الغربي لمحلية أمبدة مؤكدا أن لجنته تتابع باستمرار خدمات الصحة في اغلب المحليات.

 

المزيد من المشاركات

على صعيد مختلف أوضح مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم أن برنامج إستعادة إمدادات المياه لمنطقة أمدرمان القديمة يذهب بخطوات متسارعة بعد توفير مطلوبات اعادة التأهيل.

 

وفيما يتعلق بسير اعمال العون الإنساني أوضح مدير مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية صديق فريني بأن الولاية ستبدأ الأسبوع القادم توزيع ٣٠ الف جوال دقيق على المواطنين عبر آليات التوزيع المشتركة.

 

وفيما يلي الاعداد للخريف اوضح ممثل هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه ان الخطة تتضمن تأهيل (١٢) مزلقان في الخطة إكتمل العمل في ٢ وجاري العمل في البقية

 

وسيبدأ العمل في تطهير مصارف الامطار في محليتي امدرمان وكرري.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا