والي البحر الأحمر يكشف عن ت تفهمات لإكمال كلانايب

بورتسودان : الجمهورية نيوز

شرف والي ولاية البحر الأحمر المكلف اللواء ركن م مصطفى محمد نور محمود فعاليات تدشين

شرف والي ولاية البحر الأحمر المكلف اللواء ركن م مصطفى محمد نور محمود فعاليات تدشين الشراكة بين شركة جياد لخدمات السيارات ومركز المؤاني الهندسية بالولاية بمعية وزيري الصناعة والنقل وبحضور المدير التنفيذي لمجموعة جياد الصناعية الأستاذ عبدالله عبدالمعروف، مدير شركة المؤاني الهندسية عقيد أنس يونس، مدير شركة جياد لخدمات السيارات، مدير هيئة المؤاني البحرية بالإنابة ، مدير هيئة الجمارك والجهات ذات الصلة.

خاطب الوالي فعاليات التدشين مستعرضاً التحديات وافاق الحلول لمشكلة كهرباء ببورتسودان التي تواجه الصناعة بالولاية، قائلاً لابد من تكملة محطة كلانييب لتغذي الولاية وترفد بقية الولايات.

وكشف الوالي عن إجتماعه مع وزراء المالية والصناعة والكهرباء وشركات الكهرباء برعاية كريمة من رئيس مجلس السيادة ، مؤكدا بأن هنالك تفهمات وسيكتمل المشروع خلال الفترة القادمة؛ موضحاً بأن القطوعات التي تشهدها مدينة بورتسودان خلال الفترة الحالية بسبب توسعة المواعين الناقلة للكهرباء.

من ناحيتها أوضحت وزيرة الصناعة الإتحادية الأستاذة محاسن بأن الصناعة هي قاطرة التنمية وجياد قاطرة الصناعات بالولاية، مؤكده بأن جياد هي المعول الذي نحارب به عبر التنمية؛ مشيدة بمواقف شركة جياد الإقتصادية والإجتماعية.

المزيد من المشاركات

من جهته أشاد وزير النقل الإتحادي مهندس أبوبكر أبوالقاسم بشركة جياد الصناعية والشراكة التي تقود لتنمية السودان ، وبشّر الوزير بالتطوير والتحديث في ميناء سواكن لتكون قبلة للمعتمرين داخل وخارج السودان حسب توجيهات رئيس مجلس السيادة.*

 

و أعلن المدير التنفيذي لمجموعة الأستاذ عبدالله عبدالمعروف خلال الفعالية جاهزية جياد الصناعية لتدريب الطلاب في الجامعات ؛وأستعرض الإنجازات التي تمت بعد الحرب وامتصاصهم الصمدة بالإنتاج، وقيام خط لتجميع السيارات ببورتسودان بجانب العمل المتكامل للسيارات والأليات.

وفي منصة الإحتفال بعث مدير شركة جياد لخدمات السيارات _مهندس_ دكتور كمال الدين عباس بعدد من الرسائل للشعب السوداني بأنهم قادرين على العطاء والعودة في كل الظروف، مناشداً الشركات الوطنية ورأس المال بالعودة للعمل بالولايات، وقيام الصناعات الصغيرة بالداخل لتوفير العملة الحرة.

من جانبه ابان مدير شركة المؤاني الهندسية عقيد أنس يونس بأننا قطفنا واحدة من شراكتنا مع مجموعه جياد الصناعية وستمثل نقلة نوعية في صيانة الأليات والسيارات، مؤكدا بأن الشركة تفتح أبوابها للولاية للإستفادة من خدماتها في ظل الظروف الإستثنائية.

الجدير بالذكر بأن شركة جياد لخدمات السيارات_مركز المؤاني الهندسية_ هو محصلة شراكة تشغيلية إستثمارية بين جياد والمؤاني الهندسية ويمتلك المركز في مقره الرئيسي ورش لأعمال وصيانة وتأهيل السيارات وتقديم خدمات ما بعد البيع.*

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا