والي شمال كردفان يؤكد علي تقديم تسهيلات تخص المغتربين

الأبيض : الجمهورية نيوز

أكد الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله والي شمال كردفان حرص حكومة الولاية على تقديم كافة التسهيلات التي تخدم المغتربين وتحقيق المنفعة المتبادلة.

 

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بأمانة الحكومة بالابيض بمدير جهاز المغتربين بالولاية ورئيس رابطة ابناء الولايه بالخارج.

 

وجدد حرص حكومة الولاية للتعاون مع الجهاز دفعا لمسيرة العمل بشمال كردفان في مجال انفاذ مشروعات المغتربين بالولاية، مشيرا الى أهمية تعزيز الشراكة واتاحة فرص الاستثمار للمغتربين وذلك بالاستفادة من الميزات النسبية والتفضيلية للولاية.

 

كما دعا للاهتمام بانشاء المراكز النموذجية المتكاملة ذات الاغراض المتعددة فى مجال التدريب والانشطة الاخرى واشاد والي شمال بتدخلات المغتربين الانسانية ودعم اسرهم.

 

من جانبه قال الأستاذ محمد محجوب مدير جهاز المغتربين بولاية شمال انه اطلع على انشطة الجهاز في خدمه المغتربين والخدمات التي يقدمها خاصة المشروعات الاستثمارية والمدن السكنية .

 

الى ذلك اشار الأستاذ صلاح حمدتو رئيس رابطة ابناء الولاية بالخارج الى دور الرابطة باعتباره حلقة الوصل بين حكومة الولاية والمغتربين فى متابعة قضايا ومشروعات المغتربين، مشيرا الى مساهمات ابناء الولاية بدول المجهر في العديد من المشروعات الخدمية.

 

كما اشار الى الترتيبات الجارية لعقد متلقى ابناء الولاية المغتربين عبر الزوم خلال الفترة القادمة واضاف ان اللقاء امن على كثير من القضايا التي تخدم المغتربين.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا