والي كسلا : الرياضة جسر للعطاء والترابط بين الشعوب والمجتمعات

كسلا : إنتصار تقلاوي

شهد والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن بحي الختمية القديمة ختام دورة شباب الختمية (كأس الاستقلال) تحت شعار السودان وطن يسع الجميع برعاية واشراف من نادي توتيل الرياضي وذلك وسط حضور جماهيري كبير من اعيان وقيادات منطقة الختمية الي جانب عدد من قيادات الولاية التنفيذية.

 

وحيا الوالي لدي مخاطبته كرنفال ختام الدورة ترابط مجتمع حي الختمية القديمة واللجنة التي قامت علي امر الدورة الرياضية وتنظيم البطولة التي جسدت وحدة المجتمع.

 

وقال ان شعار الدورة( السودان وطن يسع الجميع) دلالة على الروح الوثابة التي تفرد بها اهل الختمية وتوتيل التي كانت مهبطا و وحيا للشعراء والكتاب والفنانون. واضاف ان السودان بلونيته اتسع الي العديد من دول العالم والجوار ذلك من منطلق وحي الخلق. وجدد بان الرياضة هي من تصنع تالف القلوب وتجمع الناس وتعتبر المحفل الكبير والوحيد الذي يوحد الوجدان لكونها سفيرا للتالف والتكاتف والوئام.

 

واعلن الوالي عن تخصيص قدر من ايرادات السياحة بمايساهم في تحويل واقع المنطقة اضافة الي تأهيل المركز الصحي ودعمه حتى يكون فاعلا من خلال تقديم الخدمات. واعرب مدير الإدارة العامة للشباب والرياضة عن شكره وتقديره لكافة المشاركين و المساهمين في إنجاح الدورة الرياضية واخراجها بصورة مميزة.

 

وقال ان الدورة هي اول دورة رياضية تحتفل باستقلال السودان استمرت ل٤٠ يوما

 

واشتملت على تكريم عدد كبير من الرياضيين من كسلا والقادمين من الخرطوم وودمدني. ووجه رئيس نادي توتيل العقيد شرطة عصام الدين عمر الحسن عددا من الرسائل التي من شأنها دعم مجتمع المنطقة وخدماتها وقدم شكره وتقديره لكافة جماهير الرياضة والمشاركين في البطولة التي فازها بها منتخب حي المربعات على حي كادقلي بنتيجة هدفين دون مقابل ونيل كأس البطولة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من ابناء حي الختمية القديمة على راسهم المهندس إبراهيم عصام شقاوه وكمال باركوين والشبل اسلام عادل عبد النبي وعدد من شباب الختمية القديمة من تبنو فكرة قيام الدورة الرياضية ووضع لبنتها الأولى وتمت رعايتها من قبل نادي توتيل الرياضي تؤج فريق المربعات بطلا لبطولة كأس الاستقلال وتكريم عدد من الشخصيات بينهم والي كسلا وشرطة كسلا وديوان الزكاة كسلا و فريق كادوقلي.

#image_title
أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا