والي كسلا في ذكرى الاستقلال الشعب قادر على صنع المعجزات.

كسلا : انتصار تقلاوي.

والي كسلا يهني الشعب السوداني بذكرى الاستقلال.

تقدم والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن بالتهنئة للأمة السودانية بمناسبة الذكري ٦٨ للاستقلال المجيد. وقال في كلمته بهذه المناسبة ان الذكري تجئ وبلادنا تشهد الاحتراب ومرارات النزوح واللجو مؤكدا في ذات الوقت ان الشعب السوداني بقوته وعزيمته قادر على الصمود وتحقيق المعجزات وصناعة البسمة في فم الزمان وعدم الانحناء رغم كيد المعتدين الطامعين.

 

واضاف الوالي ان الأجداد الذين جاهدوا واجتهدو وبذلوا مافي وسعهم لصناعة وتحقيق الاستقلال كانوا قد تسلحوا بالوطنية الصادقة التي لاتلين وجمعوا صفهم وشحذوا الهمم ونبذوا الفرقة والشتات والاختلاف.

 

ودعا الوالي في هذا الصدد للحفاظ على البلاد وحفظ امنها وسلامة مواطنيها والتقدم بها للأمام. ونوه الوالي الي ان المعركة التي تدور هي معركة ضد استقلال الشعب والدولة والهوية وهي بيع للارض والحاقدين على الوطن.

 

واهاب الوالي بكافة المواطنين للتداعي لمساعدة اهل الولايات الاخري حفاظا على الأرض والعرض والمكتسبات. ونادي الوالي بتشمير السواعد والاستنفار خفافا وثقالا والجهاد بالاموال والانفس خاصة وان الحرب قد شمرت عن ساقها هي الاخري. وجدد الوالي التحية للرعيل الأول من صناع الاستقلال وعلى رأسهم الزعيم إسماعيل الازهري الي جانب أحزاب فجر الاستقلال الذين كان لهم فضل السبق في مدافعة المستعمر وإخراجه من البلاد ورسهم للوحة غاية في الوطنية داعيا الي الاحتذا بحذوهم والاعتداء بهديهم ضريبة للوطن كما قدم الوالي تحية إجلال للقوات المسلحة وهي تدافع عن تراب الوطن وللقوي الاخري التي كافحت ومازالت تكافح لاسقاط الظلم والفساد والاستبداد.

 

وحيا الوالي أيضا الشهداء على امتداد المسيرة الظافرة معربا عن تمنياته بالعودة للمفقودين وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين متعهدا في ذات الوقت بالمضي قدما في مسيرة العزة والشموخ ورفعة الوطن.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا