والي كسلا يتفقد مزرعة ايرشاي لانتاج الحيواني

كسلا : إنتصار تقلاوي

تفقد والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن مزرعة ايرشاي للانتاج الحيواني برفقة وزير الانتاج والموارد الاقتصادية الدكتور خضر رمضان وقف خلالها علي امكانيات المزرعة فيما يختص بمنتجات الثروة الحيوانية للابقار الهجين ومنتجات الالبان واستمع الوالي والوفد المرافق له الي تنوير شامل من مدير الادارة العامة للثروة الحيوانية الدكتورة منار عبد الخير حول وضعية المزرعة والمشاكل التي تواجه الاقسام المتعددة في مجال الانتاج الحيواني فضلا عن اهمية احداث التغيير المطلوب في بيئة المزرعة ومعينات الانتاج حتي تطلع بدورها المنوط بها. واوضحت حجم الاشكاليات التي تواجه خطط تطوير المزراعة لتعمل بانتاجيتها الاخري خاصة توفير الامن الغذائي عبر عمليات الانتاج للمواطنين.

 

وكشفت عن المشروعات المنفذة داخل المزراعة عبر مشروع ريادة الاعمال لعدد من الخريجين وموقف المشروعات والعقبات التي واجهته .

 

ونوهت الي الرؤية من الاستفادة من مساحات الاراضي الزراعية في انتاج الاعلاف وغيرها. اضافة لتأهيل المزرعة في مجال انتاج الدجاج اللاحم. والبياض للتغطية الفجوة بالاضافة لتوفير الاعلاف

 

من جانبه امن الوالي علي اهمية ودور المزرعة خاصة في انتاج مشتقات الثروة الحيوانية .ودعا الي تقديم رؤية متكاملة بحيث تشمل جوانب تطوير المزرعة وتفعيل اقسامها المختلفة واعادتها الي سابق عهدها.

 

ووعد بتقديم كل مايعين الادارة علي ابراز دور المزرعة وانتاجها والمساهمة عبر في تغطية احتياجات الولايات الاخري باعتبار انم ولاية كسلا ولاية ذات خصوصية وتمتلك من مقومات الزراعة بشقيها الحيواني والنباتي مايؤهلها ان تتصدر الولايات الاخري في عملية الانتاج والصادر.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا