وزير الصحة المكلف بسنار يقف على العيادات الجوالة بمراكز الإيواء

سنجة : الجمهورية نيوز

وقف د. ابراهيم العوض احمد يوسف وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية سنار على العياده الجواله بمركز إيواء الوافدين بمدرسة خديجه الكبرى بسنجه والمنفذه بدعم من منظمة الإغاثة الدولية.

 

واشاد بتدخلات المنظمه ووقوفها إلى جانب الوافدين إلى ولاية سنار من الخرطوم ومدني مشيدا بتهيئة العيادات الجواله التي تدعمها المنظمة خدمة للمتأثرين من أحداث الحرب بمراكز الايواء بمحليتي سنجه وسنار.

 

ودعا العوض منظمة الإغاثة الدوليه لمزيد من التدخلات بولاية سنار مشيرا إلى أن وزارته تتابع الوضع الصحي اولا بأول

 

من جانبها ثمنت مدير الاداره العامه للرعاية الصحيه الأساسية الأستاذة فاطمه محمد عبد الحليم منظمة الإغاثة الدولية التي دعمت العيادات الجواله في مراكز الايواء بمدرسة خديجه الكبرى بمحلية سنجه وداخلية كلية الاقتصاد بمحلية سنار.

 

وقالت أن هذه التدخلات إستفاد منها الوافدين خاصة بعد ازدياد أعدادهم داعية العائدين في مراكز الايواء للإستفاده من خدمات العيادة الجواله لمنظمة الإغاثة الدولية والتي تستمر لمدة شهر بمراكز الإيواء، مؤكدة أن إدارتها تدخلت منذ الوهلة الأولى لاحداث الخرطوم بدعم من وزارة المالية ومن ثم عبر منظمة اليونسيف والان عبر الهيئه الطبيه الدولية.

 

فيما إبان عمر مضوي مدير منظمة الاغاثة الدولية أن المنظمه ستواصل دعم العيادات الجواله في قطاعات الصحة والتغذية والإصحاح البيئي وسلامة المياه والحماية في محليتي سنجه وسنار وقال إن مدة المشروع شهر وبتنسيق كامل مع وزارة الصحه والتنميه الاجتماعيه بسنار مثمنا التعاون الكبير لوزارة الصحه مع المنظمة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا