وزير المالية يلتقي مؤسسات القطاع الخاص و العام بموسكو

موسكو : الجمهورية نيوز

أجري د.جبريل إبراهيم وزير المالية و التخطيط الإقتصادي عدة لقاءات ضمن زيارته للعاصمة الروسية موسكو التي بدأت قبل يومين والتي قابل فيها عدة جهات رسمية لبحث تقوية العلاقات الإقتصادية والسياسية بين البلدين.

 

حيث إلتقى بالسيد نيكولا فيتش رئيس غرفة الصناعة والأعمال الروسية وتناول معه الفرص والإستثمارات المتوفرة في السودان وخصوصاً في القطاعات الصناعية.

 

رئيس الغرفة الروسية أمّن على أهمية السودان الإستراتيجية وعلى العلاقات التاريخية في مجال الأعمال بين البلدين، وأكّد حرص غرفة الصناعة والأعمال الروسية على تطوير العلاقة مع السودان لا سيما الإستثمارات الحالية في قطاعات الطاقة و التعدين.

 

من ناحيته وجه وزير المالية دعوة لرئيس الغرفة لزيارة السودان ووعد بتذليل كافة الصعوبات التي يمكن أن تواجه الإستثمار الروسي في السودان، وأعطى لمحة عن الوضع الراهن في السودان والفرص المتاحة لدخول الإستثمارات الروسية في السودان.

 

كما ألتقى السيد الوزير برئيس شركة الناير للتعدين و هي الشركة المالكة لأكبر شركة لتعدين الذهب في السودان، وبحث معه سُبل تطوير أعمال الشركة في السودان وإمكانية توسيع أعمالها كذلك، ووعد بتذليل كافة الصعوبات والعوائق التي تواجه عمل الشركة في السودان لتصبح نموذجاً يحتذى به للإستثمار في قطاع التعدين في السودان.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا