أمطار غزيرة بهذه الولايات.. حالة الطقس في السودان (السبت 5 أكتوبر 2024)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية، اليوم السبت هطول أمطار غزيرة الى متوسطة في ولاية جنوب كردفان وأجزاء من ولاية غرب كردفان.

 

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية، تكون الامطار متوسطة الى خفيفة في ولاية النيل الأزرق، غرب ولاية القضارف، أجزاء من شرق ولاية الجزيرة، وشمال شرق ولاية النيل الأبيض جنوب ولاية جنوب دارفور، أجزاء متفرقة من ولاية سنار.

 

وتشير التوقعات الى ان الامطار تكون خفيفة على جنوب ولاية نهر النيل، جنوب ولاية كسلا، ولاية الخرطوم، وسط وشمال شرق ولاية شمال كردفان، جنوب ولاية النيل الأبيض، ولا يتي شرق ووسط دارفور .

 

 

ويتوقع أن يتمركز منخفض الهند الموسمى في الأجزاء الشرقية من أواسط البلاد، كما يتوقع أن يحافظ الفاصل المداري على موقعه كذلك يتوقع نشاط للرياح الشمالية والشمالية الشرقي والرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الرطبة متوسطة السرعة الى أثارة الغبار وتدني في الرؤية الأفقية في شمال وشمال غرب ولاية شمال كردفان.

 

ومن المتوقع أن تحافظ درجات الحرارة العظمى والصغرى على معدلاتها في معظم أنحاء البلاد، عليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلاً في معظم انحاء البلاد، وحار جدا نهار دافي الى معتدل ليلا في شمال أواسط البلاد .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا