إبراهيم جابر يترأس إجتماع لجنة التعامل مع بعثة الأمم المتحدة

الجمهورية نيوز

 

 

ترأس عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر إبراهيم ببورتسودان اليوم إجتماع لجنة التعامل مع بعثة الأمم المتحدة.

 

وناقش الإجتماع الوضع الدولي وتأثيره على السودان حيث قدم وكيل وزارة الخارجية تنويرا حول الجهود المبذوله دبلوماسيا وانعكاسات ما يجري في العالم على السودان.

 

وتطرق الإجتماع لزيارة الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان في السودان السيد رضوان نويصر، وقدم وكيل وزارة العدل تقريرا مفصلا حول القضايا التي طرحها الخبير فيما يلي حماية المدنيين والقصف العشوائي علي المواقع وكيفية الرد القانوني على كافة القضايا المتعلقة بتقديم المساعدات الإنسانية.

 

من جانبه أوضح وزير الثقافة والإعلام المكلف دكتور جراهام عبد القادر في تصريح صحفي أن الإجتماع ناقش العوائق التى تعترض إيصال المساعدات الإنسانية والاجراءات المتبعه الخاصه بمنح تأشيرات الدخول والتسهيلات التي قدمت بالأرقام والوثائق فضلا على قضايا الاعتقالات والحجز التعسفي وغيرها.

 

وأضاف جراهام أن الإجتماع أوصى بتكوين عدة لجان للتنسيق مع الجهات ذات الصلة لوضع إطار عام لبعض القضايا المتعلقة بالمنظمات الدولية والاقليمية التى تضع القضايا في غير مسارها.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا