إعترافات الزميل عبدالماجد عبدالحميد…. شطارة القصاص…. حكمة الأستاذ عابد سيداحمد

كتب محمدعثمان الرضىكتب محمدعثمان الرضى

بدعوة كريمة من رئيس رابطة الصحافة الإلكترونية الزميل السر القصاص كنت اليوم حضور لفعاليات الدورة التدريبيه للصحفيين.

 

 

الزميل الصحفي عبدالماجد عبدالحميد قدم محاضرة قيمة تناول من خلالها عكس تجربتة الصحفية بمختلف الصحف منذ أن كان محررا وحتى صاررئيس لتحرير العديد من الصحف ثم مالكا وناشرا لها.

 

 

حقيقة المادة التي قدمها الزميل عبدالماجد للمتدربين كانت قيمة ومفيدة وتصلح أن تكون منهجا تدرس في كليات الإعلام.

 

أخلاقيات مهنة الصحافة من المبادئ الأساسية التي يحتاجها العامل في مجال الصحافه معرفة ودراية وتطبيقا على أرض الواقع.

 

فتح الزميل عبدالماجد عبدالحميد النار على إتحاد الصحفيين بقيادة الصادق الرزيقي مؤكدا على عدم شرعيتة وذلك باإنتهاء دورتة علما باانه يشغل منصب مساعد الرئيس وبهذا الإعتراف من قبل أحد مهندسي الإتحاد (المنتهية ولايته شرعا وقانونا) وأبدى عبدالماجد إستيائه وإمتعاضة من تحدث رئيس الإتحاد الصادق الرزيقي باإسم الإتحاد الغير شرعي والتحدث باإسمه في المنابر المحلية والإقليمية والدولية.

 

وطالب عبدالماجد بضرورة تكوين إتحاد جديد للصحفيين تمثل فية كل ألوان الطيف الصحفي ليقوم بدوره في الدفاع عن حقوق الصحفيين.

 

درجت رابطة الصحافة الإلكترونية بقيادة الزميل السر القصاص إقامة العديد من المناشط التدريبية والتأهيلية بغرض ترقية وتطوير العمل الصحفي ولقد وجدت قبول كبير في الوسط الصحفي.

 

اللقاء كان فرصة ذهبية لتداول الآراء والأفكار حيث إلتقت فية الأجيال السابقه وعلى رأسهم الأستاذ القامة عابدسيداحمد والزميل الصحفي صلاح الكامل مع الجيل الجديد في مجال العمل الصحفي.

 

 

الإطلاع و القراءه والموضوعية والحيادية والشفافية والإعتراف بالأخطاء وإحترام الخصوصية و المسئولية المجتمعية من أهم المبادى والقيم التي يتمتع بها العامل في مجال الإعلام.

 

 

التدريب التدريب التدريب نجاح وأساس أي عمل ناجح مهما كانت مقدرات ومهارات اي شخص وفي أي مجال فلذلك كان ذلك مثار إهتمام الدورة التدريبية اليوم.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا