ابراهيم الميرغني يرد على مجلس البجا

رصد – الجمهورية نيوز

رد القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل جناح – الحسن الميرغني إبراهيم الميرغني التعليق على تصريحات رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر محمد الأمين ترك،ورئيس الجبهة الشعبية المتحدة الأمين دواد، حول إغلاق شرق السودان.

وقال في منشور على صفحته الرسمية على الفيسبوك، تقديرا واحتراما لروابط الدم والتاريخ والانتماء لن نعلق على تصريحات اخوة كرام خرجت عن جادة الصواب ومقتضيات المصلحة والحكمة.

وأضاف قائلا لكن من الواجب القول ان شرق السودان ليس ملكاً لفرد أو أسرة أو قبيلة أو حزب أو طائفة وانما هو ملك مشاع لأهل السودان كافة يضرهم ما يضره وينفعهم ما ينفعه.

والخميس أعلن المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة محمد الأمين ترك في مؤتمر صحفي بالخرطوم إغلاق شرق السودان يوم السبت.

وكان قد هاجم مجلس نظارت البجا، القيادي بالحزب الاتحادي الأصل إبراهيم الميرغني عقب تعليقه على قرار إغلاق شرق السودان، وقال المجلس إن إبراهيم “جاء صحبة راكب ليس جزءا من الثورة وكان وزيرا في النظام المباد ولا يحق له الحديث عن الثورة وأمجادها”.

وأكد المجلس أنه لديه قضية واضحة المعالم وهي تخصيص منبر تفاوضي لا يستثني أحدا وما دون ذلك سيظل الشرق مشتعلا وجاهزا لكل الخيارات

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا