اسلام مصطفي تتبرع بـ” ٢٨” منحة دراسية لطلاب و طالبات كلية جنوب الصحراء بـ الفاشر

الخرطوم : واشنطن الجمهورية نيوز

عقد مجلس أمناء كلية جنوب الصحراء إجتماعه الدوري عبر تقنية ” الزوم” وأجاز المجلس ميزانية الكلية للعام 2021م ، وتقرير عن سير العمل بالكلية ، وناقش الإجتماع أبرز التحديات التي تواجه الكلية في ظل تفشي جائحة كورونا.

و تقدم مجلس الأمناء بالشكر والإمتنان للسيدة إسلام مصطفى حرم الدكتور الصادق خلف الله لكفالتها لعدد 28 طالب وطالبة خلال العام الحالي وقال نائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور سليمان عبدالكريم جدو بان المنح المقدمة ستجعل أسرة 28 طالب و طالبة من الأسر الفقيرة والمتعففة معفية من دفع الرسوم الدراسية لهذا العام.

و اضاف الدكتور جدو أن مقر الكلية بشمال دارفور يحتاج الي توسيع فرص التعليم و توطين التعليم حتى يتمكن الطلاب من مواصلة تعليمهم مع مراعاة تخفيض الرسوم الدراسية نسبة لعدم إستطاعة بعض الأسر من دفع مبالغ باهظة لتعليم أبناءهم لإنتشار الفقر والنزوح بسبب الحرب التي شهدتها دارفور في عهد النظام البائد .

في السياق تقدم الدكتور الصادق خلف الله رئيس مجلس الأمناء بوافر الشكر و العرفان للسيدة إسلام مصطفى لدعمها اللا محدود للكلية من أجل تطوير و تجويد العمل بها لمواكبة المؤسسات التعليمية الكُبرى كما أشاد دكتور الصادق بأساتذة الكلية.

الجدير بالذكر أن كلية جنوب الصحراء بالفاشر تُدرِس عدد من التخصصات وتقبل الطلاب بأسعار رمزية ، وتتبع المنهج الأمريكي في التدريس.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا