افتتاح النسخة الثانية لدوري السيدات لكرة القدم

رصد الجمهورية نيوز  :

الخرطوم 26-12-2020 – افتتحت عصر اليوم النسخة الثانية من دوري كرة القدم السوداني للسيدات موسم 2020-2021، بمدينة الابيض .

وشهد الافتتاح حضورا رسميا من حكومة ولاية شمال كردفان والاتحاد المحلي بالابيض والاتحاد السوداني لكرة القدم .

شرف من جانب حكومة الولاية، امين عام الحكومة، ممثل الوالي، فضل الله محمد علي، والمدير التنفيذي لمحلية شيكان حسن أحمد عبدالرحيم، ومدير شرطة ولاية شمال كردفان اللواء حسن حامد، وجمال عبدالفضيل مدير عام وزراة المالية والوزير المكلف.

وحرص الاتحاد السوداني على وجود تمثيل عال تقدمه المهندس نصرالدين حميدتي نائب الرئيس -رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة- والمهندس الفاتح باني نائب الرئيس- رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات- والأستاذة ميرفت حسين عضو الجلس – رئيس لجنة كرة القدم للسيدات- والاستاذ معتز محمد لطيف عضو المجلس والرئيس المكلف للجنة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية، والاستاذ عبدالرحيم حماد عضو المجلس – نائب رئيس لجنة كرة القدم للسيدات- والاستاذ محمد احمد سليمان عضو المجلس نائب رئيس اللجنة القانونية وشؤون الاعضاء، اضافة الى اعضاء لجنة كرة القدم للسيدات.

وأكد الفاتح باني في كلمته خلال حفل الافتتاح ان الاتحاد يمضي قدما في دعم نشاط كرة القدم للسيدات، وان النشاط يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للاتحاد، واشار الى ان كل الخبراء والمهتمين باللعبة ينظرون الى كرة قدم السيدات الى انها مستقبل كبير

وقالت الاستاذ ميرفت حسين ان اختيار الابيض لاستضافة الافتتاح كان لأسباب عديدة منها الدور الكبير الذي لعبته الابيض في الموسم الاول من الدوري والمشاركة الفاعلة، اضافة الى استضافة احدى المجموعات، واضافت ميرفت قائلة “نتقدم بشكر كبير للوسط الرياضي في الابيض وكل من قدم في مسيرة الرياضة من الرواد، ونؤكد على ان الابيض تمثل اهمية كبيرة بالنسبة لنا، وافتتاح مشوار الدوري في كل موسم قد يكون في مدينة جديدة”.

وأكدت ميرفت حسين ان نظام البطولة هذه المرة سيعتمد على تأهل فريقين من كل مجموعة الابيض ومدني وكادوقلي، على ان يتأهل من الخرطوم الدفاع والتحدي من واقع حصولهما على المركزين الاول والثاني في الموسم الماضي ، وبعد نهاية الجولات ستسحب نتائج الفريقين في مجموعة الخرطوم ويتأهل فريقان معهما ليصبح عدد الفرق في الدور المقبل 10 فرق.

واضافت” بالنسبة للأندية المتبقية في المجموعات ستلعب في الموسم المقبل في الدرجة الأدنى في دوري منفصل، على ان يلعب الـ10 الذين يتأهلون في الموسم الحالي اعتبارا من الموسم المقبل في دوري النخبة، ويصبح هناك هبوط وصعود في اطار تطوير المنافسة وجعلها اكثر قوة وتحدي”.

وشهد حفل الافتتاح مشاركة من كل الاندية المشاركة في مجموعة الابيض ضمن طابور عرض اضافة الى مشاركات غنائية ، وفنون تراثية ، وتابع الاحتفال عدد مقدر من الجمهور في ظل جائحة كورونا، وحرص اعضاء اللجنة المنظمة للحفل على وضع تدابير صحية منها تعقيم الملعب وخضوع الجميع الى فحص لدرجة الحرارة عند الدخول الى الملعب.

وخاض فريقا الموردة الابيض والهلال الابيض المباراة الافتتاحية ضمن مجموعة الابيض وانتهت بفوز فريق هلال الابيض بنتيجة “7-0″، حيث سجلت امنية فضل الله 4 اهداف، وسجلت كل ملاك محمد وريان يوسف وحجنان غبوش هدف، وأظهر فريق هلال الابيض افضلية واضحة على منافسه فريق الموردة.

وكانت اللجنة المنظمة لمجموعة الأبيض أصدرت البرنامج الكامل للمجموعة حيث تقام المباريات باستاد الابيض في الساعة الثالثة والنصف عصرا، وتختتم مباريات المجموعة في الثامن يناير المقبل.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا