الإعدام شنقاً حتى الموت لأحد أفراد المليشيا

القضارف: - الجمهورية نيوز 

أصدرت محكمة جنايات شرق القضارف برئاسة قاضيها الحسن النوش امس حكماً قضى بالإعدام شنقاً حتى الموت على المدان (م . ع . ع. آ ) وذلك لإدانته بالمادة 51/أ من القانون الجنائي لسنة 1991 م المتعلقة بإثارة الحرب ضد الدولة.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المدان كان أحد أفراد القوات المسلحة ويعمل بالحرس الجمهوري وقد تم طرده من الخدمة بالقوات المسلحة في محاكمة عسكرية بعد ثبوت عمله في بيع المخدرات داخل معسر القوات بمصفاة الجيلي عام 2006 م.         وفي أغسطس 2023 م انضم للقوات المتمردة بمعسكر طيبة في الخرطوم وتلقى تدريباً عسكرياً على مختلف الأسلحة بإحدى معسكرت المليشيا بمنطقة الباجة في كردفان وجاء ضمن إقرار المتهم أنه يعلم أن شغل المليشيا هو القتل والنهب والإغتصاب.

المزيد من المشاركات

وكان يتلقى راتب شهري (500) الف جنيها وعقب ذلك دخل الى منطقة شرق مدني متسللاً بالزي المدني مع عدد كبير من أفراد المليشيا وتجمعوا في منطقة خلوية بالقرب من قرية ود الأبيض وعقب سقوط مدني إرتدوا زي القوات المتمردة وهجموا على قوة من القوات المسلحة بالقرب من القرية (40) الفاو بمحلية أُم القرى ثم لاحقاً هجموا على القوات المسلحة بالقرية (35) الفاو وأقر المدان أنه استخدم في هذه المعركة بندقية كلاشنكوف وأطلق منها (60) طلقة وأن المليشيا بعد ذلك أفادته ان يعتمد في راتبه على بندقيته.

وتم القبض على المدان بواسطة الإستخبارات العسكرية في صبيحة أحد الأيام بالقرب من الميجر (5) الفاو وهي منطقة عمليات نشطة وتم نقله إلى شعبة الإستخبارات العسكرية بالفرقة الثانية مشاة بالقضارف وبعد إكمال تحرياتها أحالته للنيابة وتم تسليمه للشرطة

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا