البرهان: مستعدون للانخراط في اي مبادرة تدعم كرامة الشعب وسيادة الدولة لإنهاء الحرب

نيويورك - الجمهورية نيوز

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة استعداد حكومة السودان للإنخراط في أي مبادرة تنهي هذه الحرب شريطة ان تدعم هذه المبادرة الملكية الوطنية للحل وتنهي إحتلال المليشيا المتمردة للمناطق المختلفة و بما يضمن كرامة الشعب وسيادة الدولة على أراضيها كخطوة أولى و ضرورية لإستعادة المسار الديمقراطي، قائلا إن إرادة الشعــــب السودانــي ستنتصـر.

وجدد رفض الحكومة والشعب السوداني، مشاركة أي دولة أو منظمة دعمت الحرب أو شاركت في قتل السودانيين وتشريدهم سواءً بالإمداد بالسلاح أو تسهيل عبوره أو قدمت الدعم السياسي أو أي من أنواع الدعم في ما يلي العدوان على الدولة السودانية وشعبها.

وأكد في هذا الخصوص المضي في هزيمة ودحر هؤلاء المعتدون مهما وجدوا من دعم ومساندة.

وشكر البرهان في خطابه الدول والمنظمات والمجموعات الحقوقية أو الطوعية التي وصفت ما يجري في السودان وصفاً صحيحاً وحيا وأشُاد بمخرجات قمة المنامة وقمة البحيرات برواندا وإجتماع منظمة التعاون الإسلامي بياوندي حيث جميعها وصفت ما يجري بأنه تمرد من مليشيا على الدولة السودانية.

وطالب الأمم المتحدة بوصف تمرد مليشيا الدعم السريع وصفاً حقيقياً بأنها قوة مسلحة تمردت على الدولة وأرتكبت جرائم ترقى لتصنيفها كجماعة إرهابية وهذا من واجب هذه المنظمة وذلك كبحا لجماح الجماعات المسلحة وردع أي محاولة في المستقبل يمكن أن تحدث في دول أخرى.

وجدد موقف حكومة السودان الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ضمن حدود ال (67) والإنهاء الفوري للعدوان على غزة واوصي بقبول عضوية فلسطين الكاملة في هذه المنظمة .

كما جدد شكر شعب وحكومة السودان لكل من وقف إلى جانبه في هذه المحنة التي يتعرض لها فما زال الإحتياج لإستمرار المساعدات وتقديم الدعم لملايين المحتاجين مطلوب

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا