البرهان والمنفي يرفضان أي تدخلات خارجية في شؤون بلديهما

متابعات :الجمهورية نيوز

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على عمق ومتانة

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين السودان وليبيا وأزليتها.

وأوضح البرهان خلال مؤتمر صحفي عقد عقب المباحثات الثنائية بين الجانبين الاثنين ، أن الطرفان اتفقا على رفض أي تدخلات خارجية في شؤون بلديهما ، إلى جانب تعزيز العلاقات في المجالات المختلفة الاقتصادية والسياسية والعسكرية، مؤكدا على الأدوار المشرفة التي تضطلع بها ليبيا تجاه السودان وشعبه.

وشدد رئيس مجلس السيادة على أهمية التعاون من أجل إعادة الاستقرار والبناء الوطني للشعبين السوداني والليبي دون أي تدخلات خارجية سلبية أو معيقة.

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن شكره وتقديره للحكومة والشعب الليبي على إستقبال السودانيين الفارين من الحرب وتسهيل إجراءات دخولهم ومجانية العلاج والتعليم .

وهنأ الشعب الليبي والمقاومة على انتصارها في 17 فبراير متمنيا أن تتوحد جهود الليبيين للحفاظ على هذا النصر والذي استطاعوا من خلاله إحياء دولتهم.

وترحم البرهان على أرواح شهداء الفيضانات التي حدثت في منطقة درنه الليبية لافتا إلى أن مثل هذه الكوارث تزيد من تقوية الروابط واللُحمة بين مكونات الشعب الليبي.

من جانبه أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ، دعم ليبيا الكامل لوحدة السودان وسلامة أراضيه مشيدا بالجهود التي يضطلع بها رئيس مجلس السيادة وحكومته من أجل دعم الاستقرار في السودان.

وأكد تأييدهم التام لمخرجات اجتماع جدة الذي انعقد في مايو الماضي باعتباره خطوة مهمة لإنهاء الصراع والحرب و الضامن للإستقرار في السودان.

وأوضح المنفي أنهم من خلال المشاركة في مؤتمر دول جوار السودان الذي إقيم في مصر أعلنوا دعمهم وتأييدهم للمبادرات التي تدعو لوقف الحرب مشيرا الى معاناة ليبيا من الحروب خلال الفترات الماضية وسلبية التدخلات الخارجية التي تسببت في الفرقة بين الليبين .

واكد على أهمية المصالحة ولم الشمل ووحدة التراب الليبي وعدم التدخلات الخارجية سواء كانت سياسية أو عسكرية، مؤكدا على دعمهم موقف السودان في ذات الأمر من خلال مشاركتهم في جامعة الدول العربية والإتحاد الأفريقي وغيرها من المنظمات الإقليمية والاقتصادية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا