التحالف الديمقراطي يرحب بزيارة أبي أحمد

رصد : الجمهورية نيوز

قال التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية انه يرحب بزيارة رئيس وزراء دولة إثيوبيا السيد ابي احمد إلى السودان ولقاؤه مع رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان. نأمل أن تنتج الزيارة تفاهمات جديدة بين البلدين وسبل إنهاء الحرب وتحقيق السلام الشامل والاستقرار في السودان.

 

أن دولة إثيوبيا ظلت في الفترة الماضية تسهم في دعم السودانيين للتوصل لتأسيس الفترة الانتقالية وتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

 

نأمل عودة السودان الى الاتحاد الافريقي والمشاركة الفعالة مع بقية الأشقاء بدول الجوار لدعم الشعب السوداني وتجاوز محنته الوطنية.

 

أن ما تم في ٢٥ أكتوبر لم يكن انقلابا وانما تصحيح مسار الثورة بغية تأسيس دولة تقوم على مؤسسات شرعية تحترم التنوع بكافة اشكاله واشراك جميع السودان لبناء دولتهم وتنميتها.

 

نأمل بقلب مفتوح ابتدار عملية سياسية تقوم على اسس جديدة شاملة كما يتضمن التوصل إلى جيش واحد ووقف اطلاق النار الشامل وفتح الممرات الإنسانية لتوصيل المساعدات الإنسانية للمواطنين ومخاطبة قضية العدالة الانتقالية ومحاسبة جميع الجناة وجبر الضرر الذي لحق بشعبنا في جميع أنحاء البلاد.

 

محيي الدين إبراهيم جمعة

الناطق الرسمي للتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا