الزكاة بمحلية مليط تبدأ تنفيذ برنامج شهر رمضان

الفاشر : الجمهورية نيوز

شرع مكتب زكاة محلية مليط بولاية شمال دارفور اليوم بنادي مليط الرياضي في تنفيذ يرنامج شهر رمضان المعظم للعام 1444 هجرية والذي يستهدف عدد (996) مستفيد وبتكلفة بلغت (31) مليون جنيه وذلك في إطار البرامج الراتبة التي درجت الزكاة علي تنفيذها سنويآ للشرائح الضعيفة لتخفيف وطأة الفقر.

ودعا المدير التنفيذي لمحلية مليط الأستاذ صالح حمد النيل الخيرين والمنظمات الوطنية بأن يحذو حذو الزكاة وذلك بمساعدة الأسر الضعيفة ودعمها حتي تتمكن من مقابلة إحتياجات شهر رمضان، مثمناً الجهود المقدرة التي ظلت تبذلها الزكاة ولجانها القاعدية من أجل الوصول للمستحقين بجميع المناطق.

على صعيد متصل أوضح مدير مكتب زكاة المحلية بالإنابة الأستاذ عبد الجبار محمد عبد الرحمن أن برنامج شهر رمضان إستهدف عدد (996) مستفيد بتكلفة بلغت (31) مليون جنيه وفق محاور كيس الصائم والراعي والرعية، إطلاق سراح النزلاء، ودعم المؤسسات بجانب دعم الخلاوي.

وأبان أن الأموال التي تقدمها الزكاة لأصحاب الحاجات في شهر رمضان تهدف لإحياء روح التعاون وسنة التكافل الإجتماعي بجانب السعي لخلق أواصر الأخوة والمودة بين الأغنياء والفقراء، فضلآ عن إقناع المكلفين أن ما ينفقونه من زكاة تصل لمستحقيها.

وحث عبدالجبار المكلفين الذين لم يخرجوا زكاتهم بضرورة الإسراع في إخراجها حتى تتمكن الزكاة من تقديم الدعم لأكبر عدد من الشرائح، معبراً عن شكره وتقديره لأمانة ديوان الزكاة والسلطات المحلية ولجان الزكاة القاعدية لدعمهم لبرامج ومشروعات الزكاة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا