السر القصاص : مصر الأقرب إلى فهم وحل الأزمة السودانية

قال رئيس تحرير صحيفة الجمهورية نيوز الالكترونية الصادرة من السودان الاستاذ السر القصاص أن مصر الأقرب إلى فهم وحل الأزمة السودانية.

وقال القصاص لوسائل إعلام مصرية أن القاهرة تتمتع بحضور في فاعل في المشهد السياسي السوداني وتقف على مسافة متساوية من جميع الأطراف والكيانات في السودان .

وأشار القصاص إلى أن مصر وقفت إلى جانب السودانيين في أزمة الحرب الحالية حيث تستضيف أكثر من ثلاثة مليون فروا إليها بعد اندلاع الحرب بالسودان فضلا عن المقيمين فيها في أوقات سابقة برقم يتجاوز الـ٤ مليون مواطن سوداني مقيم بشكل دائم .

ولفت القصاص إلى أن مصر بذلت جهود جبارة لحل الأزمة حيث إستضافت ونظمت قمة دول جوار السودان الناجحة والتى أكدت فيها على وحدة السودان وسلامة أراضيه فضلاً تقديم المعونات الإنسانية العاجلة للمتضريين والمنكوبين .

وأضاف أن مصر فتحت الباب أمام القوى السياسية المدنية لبلورة رؤية سودانية للحل حيث إستضافت القاهرة اجتماعات قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي واجتماعات الكتلة الديمقراطية وتنسيقية الحوار السوداني السوداني ونظمت على أراضيها لقاءات للكتل السودانية مع الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي وغيره من الفعالين الدوليين دون أن ننسى جهود الجامعة العربية في هذا الشأن وبتنسيق مصري خالص .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا