السلطان “أحمد دينار” يخاطب أعمال قمة البسفور بإسطنبول ويمتدح الشراكة التركية – الإفريقية 

 

 

إسطنبول : الجمهورية

 

أمتدح السلطان أحمد دينار سلطان دارفور ، دور تركيا الريادي والقيادي في العالم وهي تشهد نكهة وتطوراً متسارعا في كل المجالات ، مشيداً بحكمة وحنكة الرئيس رجب طيب أردوغان ورؤية تركيا الواضحة للحاضر والمستقبل.

السلطان احمد دينار

 

جاء ذلك خلال مخاطبة السلطان أحمد بفاتحة أعمال قمة البسفور التى إنعقدت الخميس بإسطنبول بحضور عدد من الوزراء والقادة السياسيين والتنفيذيين والعلماء والخبراء والمختصين وقادة الفكر والرأي من شتى بقاع العالم .

احمد دينار

وقال السلطان احمد دينار إن التكامل الافريقي التركي يساهم في النهضة الأفريقية ويعزز فرص النمو والتطور الاقتصادي لافتاً إلى أن التكنولوجيا والابتكارات التقنية تعد أكبر فرص النجاح لنهضة افريقيا.

 

 

وأضاف السلطان ان القارة الإفريقية تواجه تحديات جمة جراء الإستعمار الذى خلف تدهوراً فى البيئة والتعليم مما ساهم في نقص فى المهارات وضعف البنية التحتية وغياب التكنولوجيا والتقدم الرقمى وعدم مواكبة التطور العالمى ..

دينار

وأكد السلطان أحمد إن القارة الإفريقية تتمتع بموارد طبيعية هائلة ، داعيا إلى التكامل العالمي الذى يعزز تبادل الادوار والخبرات وتكامل الامكانات الطبيعية والمادية والعلمية والحماية من مخاطر التنافس الاقتصادى العالمى .

 

وأشار السلطان إلى الموارد والامكانيات التى يتمتع بها إقليم دارفور بالسودان خاصة الموارد الطبيعية والبشرية داعيا إلى الاستفادة منها مستقبلا الأمر الذى يتطلب إحلال السلام في عموم السودان ودارفور بشكل خاص ، لافتاً إلى المساهمة التركية الفعالة في دعم قطاعات التعليم والصحة و الآثار مثمناً دور تركيا وقيادتها لما حققته من نهضة في كل المجالات ، مهنئنا منظمو القمة على نجاحها .

السلطان احمد

الجدير ذكره إن مجموعة دينار القابضة والتي يترأس مجلس إدارتها السلطان أحمد علي دينار كانت أحد الرعاة لهذه القمة المهمة، والتي حضرها ممثلون عن دول عدة منها العربية والأجنبية

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا