السلطان “أحمد دينار” يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جنوب السودان 

نيروبي - كينيا - الجمهورية نيوز 

  • إستقبل السلطان أحمد دينار سلطان دارفور بمنزله بنيروبي السيد البينو مطوم ايويل ابواج المبعوث الخاص للرئيس سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان وعضو المجلس التشريعي بلاده على رأس وفد رفيع المستوى .

هذا وضم وفد المبعوث كل من السيد مايكل ماكوي وزير إعلام جنوب السودان ونائب رئيس الوفد والجنرال جيرجوري دينق كواك نائب مدير الأمن الخارجي بجنوب السودان وعضوية كل من ماناسا بنيامين و مارتن مابور.

وفي السياق وأعلن الوفد خلال اللقاء إستمرار دولة جنوب السودان في القيام بدورها تجاه الأزمة السودانية انطلاقاً من الخطوات التى إتخذها فخامة الرئيس سلفاكير ميارديت والتى شملت الجوانب السياسية والعملية والجهود الإنسانية تأسيسا على العلاقة الأخوية الطبيعية بين السودان وجنوب السودان .

 

وعبر الوفد عن أسفه لاستمرار الأزمة السودانية لافتاً إلى تأثيراتها على السودان والمنطقة ككل .

وفي كلمته أمام الوفد الجنوب سوداني رفيع المستوى أعرب السلطان أحمد دينار سلطان دارفور عن إعتزازه  بجهود الرئيس سلفاكير ميارديت وحكومة وشعب جنوب السودان تجاه حل الأزمة في السودان.

 

وأشار السلطان إلى أهمية دور جنوب السودان تجاه ما يجري في بلادنا السودان لافتاً إلى أن جوبا تحظى بعلاقات طيبة تمكنها من الاستمرار في مساعيها الجادة تجاه بناء السلام في السودان .

 

وفي ختام اللقاء جدد وفد المبعوث الخاص للرئيس سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان عن عميق شكره وتقديره لحسن وحفاوة الاستقبال وكريم الضيافة اللازمة التى لقيها الوفد من قبل السلطان دينار .

 

هذا وقدم الوفد رفيع المستوى الدعوة للسلطان لزيارة جوبا لاستمرار التشاور والتنسيق.

 

وتقدم السلطان أحمد دينار بجزيل الشكر على هذه الزيارة التى وصفها بالأخوية والوثيقة وعلى الموضوعات التى طرحتها وجرى التبادل والنقاش حولها البناء

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا