“السودان” إجبار سكان بحي بجنوب الخرطوم على ترك منازلهم

 

 

نزح مئات من سكان حي جبرة جنوب الخرطوم الأحد، بسبب احتدام القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي أجبرت البعض على مغادرة المنازل، بحسب ما أفاد شهود.

 

وكانت الحرب اندلعت بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، في 15 أبريل/ نيسان، وتركزت في العاصمة وضواحيها وإقليم دارفور غرب البلاد.

 

وقال أحد السودانيين المقيمين بجبرة لوكالة “فرانس برس” الأحد، طالبًا عدم كشف هويته: “قوات الدعم السريع طالبتنا بمغادرة الحي بحجة أن المنطقة أصبحت منطقة عمليات”.

 

وأورد السوداني فوزي رضوان الذي كان يحرس منزل أسرته منذ الصباح “طرق أفراد من الدعم السريع باب المنزل وطلبوا مني مغادرة المنطقة خلال 24 ساعة”.

 

 

كذلك اضطر سكان في حي الصحافة المجاور لجبرة إلى المغادرة بسبب العنف المتواصل.

 

 

ويقع حي جبرة الذي يضم أحد مقار قوات دقلو، بالقرب من منطقة الشجرة حيث مقر سلاح المدرعات في الجيش والذي يشهد محيطه اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

 

وفي ضاحية غرب الخرطوم الكبرى أم درمان، أفاد شهود بوقوع اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة “في منطقة السوق الشعبي وسط مدينة أم درمان وفي شارع الشنقيطي شمالها”.

 

وفي إقليم دارفور بغرب البلاد، دارت اشتباكات في مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور. وقال مصدر عسكري لفرانس برس: “قواتنا (الجيش) قتلت 16 من المتمردين وأسرت 14 بينهم ضابط”.

 

كذلك، شهدت مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور اشتباكات بين الطرفين في ظل سقوط قذائف على منازل المدنيين، بحسب ما أفاد سكان.

 

الخرطوم : الجمهورية نيوز

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا