الشرطة السودانية تكشف بالارقام استعادتها لملفات سجناء سجن الهدى

بورتسودان : الجمهورية نيوز

كشف مدير عام قوات السجون الفريق ياسر عمر أبو زيد عن إستعادة بيانات السجلات لمعظم السجناء الذين تم إطلاقهم من قبل المليشيا المتمرده جاء ذلك خلال المنبر التأسيسي الدوري لوزارة الداخلية الذي ناقش قضايا السجون بقاعة رئاسة شرطة البحر الأحمر .

 

و أبان الفريق ياسر عمر لدى مخاطبته المنبر الذي جاء تحت شعار: (وزارة الداخلية :معركة البناء والكرامة ) عن التداعيات والآثار الكبيرة على الوضع الأمني والقانوني والسياسي بسبب خروج الآلاف النزلاء من السجون .

 

كما أوضح عن إسترجاع 5400 ملف من ملفات سجن الهدى مؤكداً التنسيق التام مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) للقبض على عدد كبير من المحكومين كانو على وشك مغادرة البلاد .

 

وطالب الفريق ياسر لدى مخاطبته المنبر بإنشاء مدينة إصلاحية في كل ولاية لمعالجة الإزدحام بالسجون والتركيز على برامج التأهيل لضمان إعادتهم للمجتمع .

 

وعلى صعيد متصل قال وزير الداخلية المكلف اللواء (م) خليل باشا سايرين : إنه خلال مشاركته الأخيرة في إجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك تم عقد لقاء ثنائي مع مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب حيث بحث اللقاء سبل التعاون المشترك وتبادل المعلومات مضيفاً أنه خلال ذلك قدم لائحة تضم 100 شخص من الإرهابيين الذين أطلقت المليشيا سراحهم .

 

و كشف سايرين عن خطة لتحويل النزلاء بسجون ولايات التماس للولايات الآمنة داعياً الى إطلاق المبادرات الإجتماعية والإنسانية الخيرية الداعية إلى تبني حملات لإطلاق سراح النزلاء الغارمين من أصحاب الأحكام البسيطة سعياً لترسيخ معاني التأهيل والإصلاح بما يتوافق ويتسق مع الشراكات والإتفاقيات والقوانين الدولية والإقليمية في مجالات حقوق الإنسان والتي تعمل بموجبها السجون السودانية .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا