“الشعبي” يجدد دعوته لوقف الحرب ويندد بجرائم القتل والتشريد

رصد : الجمهورية نيوز

جدد حزب المؤتمر الشعبي دعوته لوقف الحرب في البلاد، معتبرا أن “استمرار ميليشيات الدعم السريع في جرائمها الإرهابية ضد المواطنين العزل،وآخرها مجزرة ودالنورة الخالية من الوجود العسكري، يضيف إلى سجل الحرب الأسود قائمة جديدة يفقدها الوطن من اعز أبنائه وبناته.

 

نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

المؤتمر الشعبي

 

(وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ) النساء 93 .

روعت بلادنا أمس بالمجزرة الوحشية التي ارتكبتها مليشيات الدعم السريع في منطقة ود النورة والتي راح ضحيتها عدد مقدر من أبناء المنطقة العزيرة في ولايتي النيل الأبيض والجزيرة.

استمرار مليشيات الدعم السريع في جرائمها الإرهابية ضد المواطنين العزل وآخرها مجزرة ودالنورة الخالية من الوجود العسكري يضيف إلى سجل الحرب الأسود قائمة جديدة يفقدها الوطن من اعز أبناءه وبناته تضاف إلى الإنتهاكات المروعة التي حدثت في الضعين والجنينة والفاشر والجزيرة وغيرها.

يجدد المؤتمر الشعبي ادانته الكاملة لما تقوم به المليشيات من قتل وتشريد ونهب في عدة مناطق ببلادنا، ونجدد حرصنا على إيقاف الحرب لما تحدثه من ازهاق للأنفس وسفك للدماء ودمار للحياة، خاصة وقد تحولت لتكون ضد المواطن الاعزل في نفسه وأسرته ومسكنه وممتلكاته.

نسأل الله أن يتقبل الشهداء في عليين وان يشفي الجرحي والمصابين، وأن يحل الامن والاستقرار والطمأنينة على أهلنا في مختلف ربوع بلادنا.

 

(مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ) المائدة – 32

 

6 يونيو 2024 م المؤتمر الشعبي

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا