الطفل عبدالوهاب .. المؤسسة التعاونية تنشر الفرح وترد البصر 

الجمهورية نيوز : أم درمان

تمكنت المؤسسة التعاونية الوطنية من إجراء عملية عيون للطفل عبدالوهاب محمد عثمان الذي كان كفيف منذ لحظة ولادته، واكتشف والداه ذلك بعد بلوغه العامان.

 

ونسبة للظروف الصعبه التي يعانون منها لم تسمح لهم الظروف بأخذه لأخصائي عيون كي يتم علاجة وبعد بلوغه ال 5 سنوات مرت قافلة صحية تخص المؤسسة التعاونية ومنظمة رمق الخيرية.

 

تم عرض الطفل على الطبيب محمد الحسن الشهير “بعبده عيون”… الذي حدد له عملية جراحية عاجلة وطمأن والداه بنجاحها وبقدرته على إسترداد بصره، مما ترك أملا كببرا وسط أسرته.

 

الطفل عبدالوهاب يسكن مع أسرته في منطقة السروراب بأم درمان، حيث سجلت المؤسسة التعاونية بإشراف النقيب الفاروق الريح وعدد من الأفراد ومبادرة رمق الخيرية بكافة أطبائها زيارة لـ أسرة الطفل للإطمئنان على صحته بعد إجراءه عمليتين في مدينة عطبرة وعودته لمنزله اليوم.

 

وقال الطبيب الذي إكتشف حالة المريض أن في تلك الحالات تعتبر الملاحظه الأقوى فيها للأم لأنها تبحث عن طريق بصره والتطعيم والتحصين وتكتشف ذلك.

 

وقام الإخصائي عبدالباقي محمد احمد مدير مستشفى الوالدين السابق بإجراء العمليه للطفل .

 

وقالت فاطمة بله رئيس مبادرة رمق الخيرية أنها سعيدة بنجاح تلك العملية خاصة أن الطفل أصبح يتحرك وحده وهذع شراكة حقيقيه مستمرة بين المؤسسة التعاونية ومبادرة رمق الخيرية لإكتشافهم مثل هذه الحالات وعلاجها.

 

وذكر والد الطفل محمد عثمان الشريف… أن إبنه هوالأكبر لديه و كان يتعاني جدا منذ صغره وبعد مقابلة الأخصائي أخبره بتحويل إبنه لمستشفى شندي وذهب به. لمقابلته وقال له العمليه سوف تنجح بنسبة 60 % مما أصابه بالإستياء وبعدها طرح القصة للطبيب د عبده ووجهه بالذهاب به لمستشفى عطبرة لمقابلة د.عبدالباقي محمد أحمد وطمأنه بنجاحها ومن ثم قابل أطباء وتم تحديد وقت العملية ودفعت المؤسسة التعاونية الوطنية تكلفتها البالغة “مليار و 300 الف جنيه ” بالإتفاق مع الأخصائي تم إجراء العملية وقال بعد الإنتهاء من العمليتين وهما في طريقهما للمقابله قال له الطفل ” فكني بطلع براي ” وكان شعور جميل جدا.

 

موجها شكره للمؤسسة التعاونية ورمق الخيرية على وقفتهم مع إبنه واسترداد بصره كما قالت والدة الطفل زينب سعيد أن مرض إبنها كان يؤلمها جدا وهم عاجزين عن فعل أي شيء، ويرونه ولا يتحرك مثل الصغار في عمره وهي الآن سعيده جدا بنجاح العمليتين وعودة بصر إبنها كما وجهت الشكر لمدير المؤسسة التعاونية اللواء محاسب عادل العبيد عبدالرحيم لوقفته معهم وأمنياتها لهم بالصحة والعافيه .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا