العدل والمساواة تدين الانتهاكات ضد المدنيين

أدانت حركة العدل والمساواة السودانية برئاسة وزير المالية جبريل إبراهيم في بيان، ‏انتهاكات ما سمته “مليشيا” الدعم السريع ضد المدنيين العزل في ولاية الجزيرة وسط السودان.

 

‏وقالت الحركة المحسوبة على التيار الذي ناصر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان عقب القرارات التي أصدرها بحل الحكومة المدنية برئاسة عبد الله حمدوك، إن “الانتهاكات أصبحت سمة مميزة لهذه القوات والمليشيا المتحالفة معها في كل المدن التي سيطرت عليها”.

 

وأشارت حركة العدل والمساواة إلى أنه “استمرارًا لنهجها في استهداف المدنيين العزل وسلب ممتلكاتهم فقد أظهرت تقارير موثقة وإفادات شهود عيان عن تعرض المدنيين لانتهاكات فظيعة وعمليات نهب وسلب”.

 

وقالت إن “مليشيا الدعم السريع وخلال اجتياحها لولاية الجزيرة في عاصمتها مدينة ود مدني وقرى الولاية المختلفة، شهدت الولاية عمليات نهب وسلب لمنازل وسيارات المواطنين” وأشارت إلى أن “تلك الفظائع ما زالت مستمرة” وفقًا للبيان.

 

وجددت حركة العدل والمساواة في البيان، موقفها الرافض لاستهداف المدنيين العزل وأكدت أن “معركة الدفاع عن المدنيين وأموالهم وأعراضهم مسؤولية أخلاقية ووطنية على جميع الشرفاء من أبناء الوطن”.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا