الفاشر: ورشة عمل حول مسارات الإحالة لمقدمي الخدمات

الفاشر : الجمهورية نيوز

نظمت الإدارة العامة للمرأة والأسرة التابعة لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية شمال دارفور اليوم “الأربعاء” ، بالتعاون مع مكتب صندوف الأمم المتحدة للسكان نظمتا ورشة عمل برئاسة الوزارة حول “مسارات الإحالة لمقدمي الخدمات” بمحليات: الكومة ودارالسلام وأم كدادة ومنطقة أبوزريقة التابعة لمحلية ريفي ألفاشر والشبكات بمخيمات النازحين بالفاشر.

 

وخاطب فاتحة عمل الورشة المدير العام للوزارة إبراهيم موسى حسن، مؤكدا أن الوزارة ظلت تبذل جهودا متصلة خلال الفترة الماضية من أجل تقديم الخدمات التي تليها في ظروف الطوارئ والظروف غير الطبيعية التي افرزتها الحرب التي تعيشها البلاد ، خاصة مواجهة تحديات العنف ضد النساء والأطفال والتي قال حسن أن وتيرتها قد تصاعدت بشكل كبير، علاوة على الجهود المبذولة لمواجهة تحديات عدم الاستقرار الاجتماعي القائم الآن.

 

واشار إلى أن سياسات وزارته تقوم على تجميع أكبر عدد من الشبكات والمتعاونين، والمبادرين في المجالات المعنية لحماية الطفولة والمرأة من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

 

وشدد المدير العام لوزارة لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بأن المرحلة الحالية تتطلب التضامن والتكاتف بين الجميع من أجل تحقيق الأهداف المنشودة ، معبرا في الصدد عن إشادته بما وصفه بالعمل الكبير الذي تقوم به إدارات الوزارة والعاملين برغم توقف الرواتب الشهرية، حيث ظل الجميع يعملون كمتطوعين لتقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية لمستحقيها على حد تعبيره .معربا عن أمله في أن يتمكن المشاركات من إنزال نتائج الورشة على أرض الواقع وتنفيذها بالشكل المطلوب.

 

ومن جانبها فقد أوضحت مدير الإدارة العامة للمرأة والأسرة بالوزارة نبيلة أدم محمد في الجلسة الافتتاحية للورشة أن تنظيم الورشة جاء بغرض تدريب المشاركات حول كيفية التعامل مع الناجيات والناجين من العنف القائم على النوع وإحالتهم إلى مراكز الخدمة، وربطهم بخارطة الخدمات الموجودة بالولاية.

 

وابانت أن الورشة استهدفت عشرين مشاركة من الباحثات في المجالين النفسيي والاجتماعي ومقدمات الخدمات بالمحليات ومخيمات النازحين بالفاشر، معربة عن شكر إدارتها وتقديرها لصندوق الأمم المتحدة للسكان لتعاونه ودعمه غير المحدود للوزارة من اجل تقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية الشرائح المستهدفة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا