القائد عبدالكريم بخيت نقف مع القوات المسلحة لدحر المليشيا

بورتسودان : الجمهورية نيوز 

أكد عبد الكريم بخيت القيادي بحركة جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي بجنوب

أكد عبد الكريم بخيت القيادي بحركة جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي بجنوب دارفور أنهم منذ الطلقة الأولى أن موقفهم كان واضح وأنهم خلف القوات المسلحة ضد المليشيا الإرهابية التي كانت تهدف إلى تدمير السودان ، وأنهم انخرطوا في القتال مع القوات المسلحة دون أي تردد وتشاور لأن القوات المسلحة هي العمود الفقري للدولة.

 

وأشار إلى أن حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي شاركت في المعارك بالفرقة 16 نيالا وصمدت رغم كل الظروف والتحديات ، لأن الإرادة الوطنية هي التي ثبتت الأقدام.

 

وكشف بخيت عن عدم وقوفهم في الحياد كما فعل رئيس الحركة الهادي إدريس وإنهم بجنوب دارفور لم بكونوا في حياد ولم تتنتظروا أي تعليمات بل إن قواتهم انخرطت القتال إلى جانب القوات المسلحة منذ الوهلة الأولى وتركوا كل الخلافات والمررات بل لأن القوات المسلحة حريصة على أمن البلاد ولا يوجد من هو أحرص منها على الوطن.

 

وأثنى على حديث الفريق أول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام بأنه لا مجال لعودة المدنيين إلى السلطة إلا عن طريق صندوق الإقتراع.

وأشار إلى أن الخطوة التي إتخذتها الحكومة في تنفيذ إتفاق مسار الشمال الموقعة بإتفاقية سلام جوبا هي خطوة إيجابية وتخفف كثير من الأعباء على الدولة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا