الكتلة الديمقراطية تكشف موقفها من لدعوة المصرية للحوار السوداني السوداني

 

في إطار البحث الدائم لوقف الحرب الدائرة بالبلاد إنعقد ظهر اليوم الاربعاء الموافق 29 مايو 2024 بالعاصمة المصرية القاهرة الاجتماع الدوري لقوى الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية

 

 

وأوضح رئيس الكتلة الديمقراطية مولانا/ #جعفر_محمد_عثمان_الميرغني في تصريح صحفي أن الاجتماع تطرق لكثير من القضايا في مقدمتها الوضع الإنساني المرير الذي يمر به المواطن السوداني تحديداً في المناطق المتأثرة بالحرب بولايات شمال وجنوب كردفان واقليم دارفور بصورة عامة .

 

كما أدان الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع لا سيما محاولتها الاخيرة في حرمان مواطني الفاشر من مياه الشرب ومنع وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين .

 

كما أكد بأن الاجتماع اشاد بالدور المهم الذي تقوم به القوات المسلحة السودانية والقوات المشتركة في حماية ورعاية المدنيين وتوفير الامن اللازم لهم .

 

 

مضيفاً بأن الكتلة الديمقراطية ثابتة في مبدأها حول معالجة المشكلة السودانية عبر حوار سوداني سوداني لا يستثني احد .

 

 

واختتم حديثه مُرحباً بالجهات التي قدمت دعوات وطلبات انضمام للكتلة وبالدعوات التي قُدمت من جهات دولية وإقليمية ، موضحاً موقف الكتلة من الدعوات والطلبات التي نالت القبول والترحيب مبدئيًا على ان تنظر فيها ترتيباتها وسترد عليها فيما بعد .

 

مشدداً في حديثه أن الكتلة الديمقراطية مرحبة بمبادرة جمهورية مصر العربية للحوار السوداني السوداني باعتبار انها جاءت في الوقت المناسب .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا