اللجنة العليا لإفتتاح قصر السلطان “علي دينار” ومؤسسة التيكا التركية يقفان على ترتيبات مشروع الافتتاح  

 

الخرطوم : الجمهورية نيوز

أكد رئيس اللجنة العليا لإفتتاح قصر السلطان علي دينار ، الدكتور عبد الرحمن علي قصر السلطان علي دينا إكتمال كافة الترتيبات لبدء المرحلة الأخيرة من عمليات الصيانة وترميم متحف السلطان علي دينار بالفاشر توطئة لإفتتاحه في شهر نوفمبر المقبل من العام الجاري .

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد من اللجنة العليا لمديرة المؤسسة التركية للتعاون الدولي تيكا بالسودان دكتورة صوفيا آصلان بمكتبها بالخرطوم بحضور عدد من أعضاء اللجان الفرعية الفنية والهندسية والقانونية .

 

 

وخلال اللقاء إستعرض وفد اللجنة العليا مع الجانب التركي على سير المشروعات الخاصة بإفتتاح قصر السلطان علي دينار بعد ترميمه بواسطة التيكا مشيرا إلى أن المشروع يعزز العلاقات الثقافية والشعبية بين البلدين ويدفع عجلة التواصل في كافة المجالات .

 

بدورها اكدت مدير منظمة تيكا الخيرية التركية سعادتها بزيارة الوفد مشيرة الى استعدادهم التام لمواصلة العمل ودعم الأعمال المرتبطة بإفتتاح المتحف في الوقت المحدد خدمة لشعبي البلدين .

 

وأشارت الدكتور صوفيا آصلان إلى العلاقات المجتذرة بين تركيا والسودان. لفتت إلى أنها تقوم على أساس عظيم بفضل مجهودات الشهيد السلطان علي دينار ، مؤكدة أن التيكا ستواصل العمل مع اللجنة وكافة الجهات لدعم إنجاح مشروعات الافتتاح وتعزيز التعاون مع كافة الأطراف ذات العلاقة بالمشروع .

 

 

الجدير بالذكر أن المؤسسة التركية للتعاون الدولي “تيكا” هي من قامت بترميم قصر السلطان علي دينار إنفاذاً لتوجيهات ، فخامة السيد رجب طيب أردوغان ، رئيس الجمهورية التركية خلال زيارته للبلاد .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا