اللجنة العليا لامتحانات الشهادة السودانية المؤجلة تعقد اجتماعها الأول بمدينة النهود 

النهود : الجمهورية نيوز 

أكد أمين عام حكومة ولاية غرب كردفان الاستاذ صبري يوسف جبارة جابر دعم واسناد والي الولاية الدكتور عصام الدين هارون للامتحانات المؤجلة في جميع مراحلها.

وقال إن الاجتماع امن على عدد من النقاط اهمها التأمين على بعض الترتيبات المتعلقة بإنعقاد الامتحانات في الوقت المحدد لها ، اضافة إلى استضافة مدينة النهود لجميع طلاب الولاية الممتحنين ، وكشف الاستاذ صبري عن اتجاه والي الولاية تشكيل عدد من اللجان لاستقبال وسكن واعاشة الطلاب الوافدين إلى محلية النهود.

جاء ذلك اثناء مداولات اجتماع اعضاء اللجنة العليا لامتحانات الشهادة السودانية المؤجلة للعام ٢٠٢٣م بمباني وزارة التربية والتوجيه بمحلية النهود.

 

من جانبه قال مدير عام وزارة التربية والتوجيه الوزير المكلف الاستاذ احمد رحمة الله الامام إن عدد الطلاب الجالسين للامتحانات والمعتمدين من وزارة التربية والتعليم بلغ (١٤،٧٤٥) طالب وطالبة موزعين على (٢١٨) مركزاً مقترحاً منها (٢١٠) مركزاً للطلاب والطالبات بالولاية و( ٨) مراكز للوافدين بما يعادل (٤٢١) حجرة، وكشف رحمة الله عن مقترح اعداد (٢٠) موقعاً سكنياً للطلاب والطالبات والمعلمين المرافقين للطلاب الوافدين إلى محلية النهود، وقال إن عدد الكوادر المقترحين للامتحانات بلغ (١٩٠٠٠) كادر موزعين على جميع مراكز الامتحانات المقترحة.

وحيا المدير التنفيذي لمحلية النهود رئيس لجنة أمن المحلية الاستاذ موسى علي إبراهيم مجاهدات القوات المسلحة والقوات المساندة لها في معركة الكرامة واكد استعداد المحلية لانعقاد الامتحان في موعدها المحدد وقال إن جميع مدارس المحلية وجامعة غرب كردفان اكملت العدة لانعقاد الامتحانات في هذا الظرف الاستثنائي ، ودعا إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية وازالة جميع العوائق التي تحد من سلامة الامتحانات..

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا