المليشيا : تنهب شاحنة تابعة لمنظمة لأطباء بلا حدود

رصد - الجمهورية نيوز 

قالت منظمة اطباء بلاحدود ان قوات الدعم السريع اقدمت بحجز شاحنة تابعة للمنظمة مع السائق عند نقطة تفتيش تسيطر عليها قوات الدعم السريع في الشقيق، ولاية النيل الأبيض الأربعاء، 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 يوم 20 سبتمبر/ أيلول، تم احتجاز شاحنة مستأجرة تابعة لأطباء بلا حدود بالقوة واحتجاز سائقها عند نقطة تفتيش تسيطر عليها قوات الدعم السريع في الشقيق شمال غرب ولاية النيل الأبيض بالسودان. وكان آخر اتصال مع السائق في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتشعر منظمة أطباء بلا حدود بالقلق إزاء سلامته ومصير الإمدادات الطبية الأساسية التي كان يحملها.

الشحنة تحتوي على أدوية ومعدات طبية في طريقها إلى كوستي بولاية النيل الأبيض حيث تقدم فرق أطباء بلا حدود الرعاية الصحية الأولية ودعم الصحة النفسية وخدمات أخرى للنازحين بسبب الحرب.

وكانت الوثائق وتصاريح السفر اللازمة الخاصة بالشحنة والشاحنة موجودة من قبل أطباء بلا حدود.

ويقول رئيس بعثة أطباء بلا حدود خوان كارلوس كانو: “منذ يوليو / تموز، واجهت ولاية النيل الأبيض توقفاً تاماً في المساعدات، مما ترك المرافق الصحية دون إمدادات أساسية.

وإن مصادرة المساعدات الإنسانية أمر غير مقبول. ندعو قوات الدعم السريع بتزويدنا بأي معلومات قد تكون لديهم عن مكان وجود السائق وإعادة الشاحنة مع المواد الطبية التي تحملها”.

بعد أكثر من عام ونصف من الحرب، يواجه الناس في السودان واحدة من أكبر أزمات النزوح في العالم وهي كارثة إنسانية.

وتواصل منظمة أطباء بلا حدود دعوة جميع الأطراف إلى احترام العاملين في المجال الإنساني وحمايتهم وتوفير إمكانية وصول المساعدات الإنسانية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا