“الهجانة” في عيد الجيش: سنظل على الوعد نحمي كرامة الشعب

 

الابيض: الجمهورية نيوز

إحتفلت الفرقة الخامسة مشاة (هجانة) برئاسة الفرقة بمدينة الأبيض بعيد الجيش رقم (69) تحت شعار: (كرامة الجيش كرامة الشعب) بحضور والى ولاية شمال كردفان، قائد الفرقة الخامسة مشاة، مدير شرطة الولاية، مدير جهاز المخابرات العامة، القادة والضباط وضباط صف وجنود الفرقة الخامسة والمعاشيين.

 

هذا وتحدث فى بداية الاحتفال رئيس اللجنة العليا متناولا المسيرة الطويلة للقوات المسلحة وتاريخها المشرف بالزود عن الوطن والجنود البواسل الذين سطروا صفحة مشهودة ومصدر عزة وفخر للسودان وصنعوا بدمائهم وتضحياتهم انجازا يشهد به العالم.

 

وقال ان شعار هذا الاحتفال يجسد معاني الكرامة الوطنية وتلاحم الشعب مع قواته المسحلة في هذه المرحلة الاستثنائية وهي تخوض حربا تستهدف وجود الدولة السودانية.

 

إلى ذلك قال اللواء ركن فيصل محمد الحسن صالح قائد الفرقة الخامسة مشاة إن هذه الذكرى ستظل فى حياة الشعب السوداني مبعث إعتزاز وفخر بأبنائهم من رجال القوات المسحلة حيث تجلت هذه الذكرى في ترابط الشعب مع قواته.

 

وقال إن القوات المسحلة ستظل على العهد باقية وقابضة على الزناد دفاعاً عن الوطن وكرامته بكل ثقه واقتدار وهي تخوض معركة العزة والكرامة، موجهاً التحايا للقائد العام للقوات المسحلة ونوابه وقيادة هيئة الأركان.

 

كما قدم التحايا لمواطن الولاية بوقوفهم مع الهجانة والقوات المسلحة على ما قادموه من إسناد وتضحيات تجلى فى التداعي الكبير والإستنفار لخوض معركة العزة والكرامة.

 

وتحدث فى الاحتفال الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف والي ولاية شمال كردفان محييا القوات المسحلة بعيدها رقم (69) وقوات الهجانة على تضحياتها الجسام، وقال الوالي يحق لنا ان نفتخر بقواتنا المسحلة والولاء للوطن والإعلاء من شأنه والإيمان الراسخ بنصر الله.

 

وأضاف أن القوات المسلحة تحتفل بهذه الذكرى وقد فرضت عليها حرب من إيدي الغدر والخيانة من المليشيا المتمردة.

 

وأكد والي شمال كردفان أن الولاية لن تتخلف عن معركة الكرامة وستقف صفاً واحداً مع القوات المسلحة وهي تدافع عن كيان الأمة والدولة السودانية.

 

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا